اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طفلة تعاني من التهابات شديدة حول فمها بسبب قبلة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/11 الساعة 18:42
مدار الساعة,

مدار الساعة - حذرت امرأة أسترالية في منشور لها على الإنترنت، من العدوى المروعة التي أصابت طفلتها الصغيرة بعد أن قبلتها امرأة تحمل فيروس الهربس من فمها.

في منشور على موقع تايني هارت إيديوكيشن، تحدثت ليا جرين عن إصابة ابنتها سادي البالغة من العمر 21 شهرًا بعدوى هربس في الفم والتي تسبب تقرحات مؤلمة دامت قرابة ثلاثة أسابيع.
وكتبت ليا في منشورها على الموقع: " استمعوا وتعلموا من تجربتي الشخصية، أنصحكم بعدم السماح لأحد بتقبيل أطفالكم. فقبلة واحدة يمكن أن تتسبب بأذى كبير لهم، كما حدث مع طفلتي سادي"
وأضافت: " انتقلت العدوى من قبل امرأة بالغة مصابة بفيروس الهربس الذي يصيب حوالي 80٪ من البالغين، وعندما يكون نشطًا، يمكن أن يتسبب في ظهور بقع صغيرة تشبه البثور في الفم أو حوله تكون معدية من خلال ملامسة الجلد لحوالي أسبوعين".
وبحسب ليا، ظهرت بقعتان صغيرتان على شفتي سادي في بداية الأمر، ثم أصيبت بالحمى وارتفعت درجة حرارتها بشكل كبير، وخلال ساعات، انتشرت البقع على وجهها وظهرت بقع بيضاء في فمها.
كما عانت الطفلة من ألم شديد في فمها لدرجة أنها لم تستطع تناول الطعام والشراب مما أدى إلى فقدان وزنها وإصابتها بالجفاف.
وقد لقي المنشور رواجاً كبيراً من الأمهات والآباء، حيث وردت الكثير من التعليقات التي تحذر من تقبيل الأطفال على الوجه والشفاه، وأوردت العديد من الأمهات تجارب مشابهة تعرض أطفالهن خلالها لإصابات جرثومية عديدة، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/11 الساعة 18:42