اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الطاقة الدولية تتوقع تجاوز الطلب على النفط إلى 100 مليون برميل يومياً

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/11 الساعة 18:05
مدار الساعة,الإمارات,اقتصاد,السعودية,

مدار الساعة - رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط في 2022 بـ 800 ألف برميل يوميا بعد مراجعة بيانات سابقة، وتوقعت أن الطلب العالمي على النفط سيزيد 2ر3 مليون برميل يوميا ليصل إلى 6ر100 مليون برميل يوميا هذا العام.

وقالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الجمعة، إنه يمكن للسعودية والإمارات أن تساعدا في تهدئة التقلب في أسواق النفط إذا ضختا المزيد من الخام.
ونقلت شبكة (سي ان بي سي) الاقتصادية عن الوكالة التي مقرها باريس، قولها في تقريرها الشهري عن النفط "يمكن تقليص هذه المخاطر، التي لها تداعيات اقتصادية واسعة، إذا عوض المنتجون في الشرق الأوسط الذين لديهم طاقة إنتاجية فائضة تلك الاحتياجات".
وأضافت الوكالة، أن الطاقة الإنتاجية الفائضة الفعلية قد تنخفض إلى 5ر2 مليون برميل يوميا بحلول نهاية العام، وهو ما تحوزه بالكامل تقريبًا السعودية، وبدرجة أقل الإمارات.
وأضافت الوكالة، أن المحادثات الدولية مع إيران يمكن أن ترفع العقوبات الأميركية على صادرات البلاد إذا تكللت بالنجاح، مما يقلص شح المعروض، إذ سيعيد تدريجيا 3ر1 مليون برميل يوميا من النفط الإيراني إلى السوق.
وقالت رئيس قسم أسواق النفط لدى الوكالة، توريل بوسوني، إن العرض والطلب يتجهان نحو التوازن في الربع الأول من العام، لكن من المتوقع التحول إلى فائض في الربع الثاني من العام أو النصف الثاني منه.
والإمارات والسعودية منتجتا النفط وصاحبتا أكبر طاقة إنتاجية فائضة ويمكنهما المساعدة في الحد من تضاؤل مخزونات النفط العالمية الذي ساهم في صعود الأسعار نحو 100 دولار للبرميل، مما رفع التضخم عالميًا.
--(بترا)
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/11 الساعة 18:05