اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

امرأة مُسنة تنجو من الاختطاف بسبب لعبة!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/11 الساعة 18:00
مدار الساعة,كورونا,

مدار الساعة - ساعدت لعبة Wordle التي حظيت بشعبية كبيرة على الإنترنت خاصة بعد انتشار كورونا، في إنقاذ امرأة تبلغ من العمر 80 عاماً من الاحتجاز بعد أن هاجمها لص واحتجزها لمدة 20 ساعة.

صحيفة The Guardian البريطانية قالت إن دينيس هولت، وهي معلمة متقاعدة، وجدت نفسها محبوسة في قبو منزلها في إلينوي بعد أن أيقظها لص يحمل سكيناً في منتصف الليل وبعد أن هاجم الرجل المرتعش سريرها، هددها بـ"تقطيعها" إذا صرخت قبل التراجع عن تهديداته ويطلب منها المساعدة في تدفئة جسده في الحمام.
وفي النهاية، حبسها الرجل في قبو منزلها دون طعام أو دواء، تاركاً دينيس تحت التهديد إذ أخبرت المعلمة صحيفة The Washington أنها حاولت تجميع شتات نفسها وإجراء تمارين لمساعدتها على الاستمرار وقالت لنفسها: "لا أريد أن أموت هكذا، ولا أريد لأولادي أن يسمعوا أن والدتهم قُتلت".
ومع ذلك، كانت المساعدة في متناول يدها، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى حماسها للعبة Wordle، لعبة الكلمات الشهيرة التي يعطي فيها اللاعبون ستة تخمينات للتوصل إلى كلمة من خمسة أحرف.
على بعد آلاف الأميال على الساحل الغربي، شعرت أكبر ابنتيها بالضيق لأنَّ والدتها لم ترسل لها رسالة نصية بمجموع النقاط الذي حققته في لعبة Wordle كما تفعل عادةً كل يوم.
وقالت دينيس: "لم أرسل إلى ابنتي الكبرى Wordle في الصباح. وكان هذا مقلقاً لها".
وعندما حاول الأشقاء المعنيون الوصول إلى والدتهم على خطها الأرضي، وجدوا أنه مفصول؛ لذا طلبوا مساعدة أحد الجيران.
لكن الجار لم يجد أية رد عند الباب على الرغم من أنَّ سيارة دينيس لا تزال موجودة؛ لذا استدعى الشرطة. وعندما وصلت الشرطة سمعوها تصرخ :"أنا هنا! أنا هنا في القبو!"، وحرّروها.
واعتقلت الشرطة رجلاً يبلغ من العمر 32 عاماً في غرفة نوم بالطابق العلوي ويعتقدون أنه عانى من أزمة في الصحة العقلية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/11 الساعة 18:00