اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

47646 مترشحا نهائيا لمنح وقروض الجامعات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/10 الساعة 20:18
مدار الساعة,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,

مدار الساعة - قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد والناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب إن عدد المترشحين النهائيين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية في الجامعات بلغ 47646 طالبا وطالبة من أصل 74486 طلبا استوفت الشروط بعد النظر بالاعتراضات الإلكترونية.

وفي حديث للمملكة، الخميس، أضاف أن نسبة الحصول على المنح والقروض بلغت 64% من إجمالي عدد المتقدمين، منهم 51% حصلوا على قروض و49% حصلوا على منح كاملة وجزئية.
وبين أنه لا يوجد مانع لدى الوزارة بعد انتهاء المهلة المحددة للطلبة لاستكمال إجراءات الحصول على المنح والقروض وتسليم الكفالات أن يكون هناك حصر للشواغر المتبقية من القروض وإعادة ترشيح دفعة جديدة أخرى للاستفادة منها.
وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج الترشيح النهائية للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2021 / 2022، حيث قامت الوزارة بإرسال رسائل نصية على أرقام الهواتف الخلوية لجميع الطلبة الذين تقدموا بطلبات استفادة تتضمن نتائج ترشيحهم.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/10 الساعة 20:18