اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اصنعي زبدة جوز الهند بنفسك وبمكون واحد فقط

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/10 الساعة 16:03
مدار الساعة,

مدار الساعة - تعتبر زبدة جوز الهند أحد المنتجات الطبيعية التي تدخل في العديد من الاستخدامات، خاصة الاستخدامات الطبية والتجميلية المختلفة، وحتى الطهي والتغذية، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمواد المطهرة والأحماض الدهنية وغيرها.

ورغم أن زبدة جوز الهند تتوفر عادة في المتاجر المختلفة، أو عند العطارين، فإنه يمكن صنعها في المنزل بسهولة وبوقت قصير وبتكاليف أقل.

كل ما تحتاجه مكونان فقط ومحضّرة طعام

رغم غلاء سعرها في المتاجر فإن مكوناتها بسيطة، وكل ما تحتاجه هو كوبان (186 غم) من جوز الهند المجفف، مبشور أو مقشر، والقليل من الملح، وفي حال كنت تريد استخدام الزبدة للجسم يمكنك عدم إضافة الملح.

ضع جوز الهند والملح في محضر الطعام أو خلاط عالي الجودة لمدة 10 دقائق تقريباً. أثناء معالجة جوز الهند فإنه يطلق الزيوت ويصبح قوامه شبيهاً بعجينة قابلة للدهن مثل زبدة الفول السوداني.

لتسريع العملية يمكنك إضافة ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند المذاب إلى المزيج أيضاً. يضيف زيت جوز الهند المذاب الرطوبة والتزييت لجوز الهند الجاف، ويساعد في الحفاظ على تماسك جوز الهند معاً بشكل أفضل.

أثناء الخلط أوقف الماكينة واكشط جوانب محضر الطعام والشفرات بملعقة سيليكون.

استمر في الخلط والكشط من 10 لـ 20 دقيقة، حتى تحصل على قوام كريمي متماسك.

تصبح زبدة جوز الهند جاهزة عندما تكون سميكة، ولكنها سائلة قليلاً وقابلة للدهن.

بمجرد أن تصبح جاهزة يمكنك إضافة خلاصة الفانيليا أو ستيفيا إن كنت ستستخدمها في الطعام.

يمكنك استخدام زبدة جوز الهند على الفور أو تخزينها في وعاء زجاجي نظيف بغطاء محكم الغلق خارج الثلاجة لمدة أسبوعين، أو في الثلاجة إذا كنت تريد تخزينها لفترة أطول.

طريقة استخدام زبدة جوز الهند

إذا كنت تحتفظ بزبدة جوز الهند في الثلاجة وأخرجتها مباشرة للاستخدام سيتعين عليك تسخينها قليلاً لجعلها قابلة للدهن.

يتحول الزيت الموجود في زبدة جوز الهند إلى سائل عند حوالي 76 درجة فهرنهايت (24 درجة مئوية)، لذلك إذا كان منزلك أو ثلاجتك أكثر برودة من ذلك فسيتعين عليك تسخين زبدة جوز الهند قبل أن تتمكن من دهنها.

يمكنك وضع زبدة جوز الهند في وعاء زجاجي ووضعها في وعاء أكبر مليء بالماء الساخن، أما إذا كنت تريد تسخين البرطمان بأكمله فضع البرطمان كله في قدر مملوءة بالماء وقم بتسخينه على الموقد.

تعتبر زبدة جوز الهند بديلاً لذيذاً وصحياً للزبدة. ويمكنك دهنها على الخبز المحمص أو الفطائر أو الوافل أو المافن أو أي مخبوزات أخرى تحبها.

يمكنك أيضاً وضع هذه الزبدة على الساندويتشات وأنواع الخبز والمخبوزات الحلوة والمالحة.

ولإضافة نكهة مميزة يمكنك وضع زبدة جوز الهند على الفواكه والحلويات بنفس طريقة الشوكولاتة أو مواد التزيين. كما يمكنك تغطية الفراولة الكاملة بطبقة من زبدة جوز الهند، ثم وضعها في الفريزر لتتجمد، كما يتم تحضير الفراولة المغطاة بالشوكولاتة.

طريقة عمل زبدة جوز الهند

زبدة جوز الهند هي أيضاً إضافة دسمة وصحية لجعل وجبة الإفطار مغذية أكثر، إذ يمكنك مزجها مع الحبوب والجرانولا ودقيق الشوفان وأطعمة الإفطار والوجبات الخفيفة الأخرى.

كما يمكنك إضافة القليل من زبدة جوز الهند إلى الزبادي أو أو عصيرك المفضل.

وإن كنت لا تستطيع تناول مشتقات الألبان لسبب صحي أو لاتباع حمية معينة، يمكنك أن تستبدل الحليب والقشدة ومنتجات الألبان الأخرى بزبدة جوز الهند في العديد من الوصفات.

يمكنك أن تستخدم زبدة جوز الهند في القهوة بدلاً من الحليب أو الكريمة، أو استبدال الألبان في الصلصات الكريمية، بالإضافة إلى تحضير الكاكاو الساخن بزبدة جوز الهند.

تعتبر زبدة جوز الهند مادة رائعة لترطيب البشرة وحمايتها. فهي تعزز مرونة البشرة وتحارب أضرار الجذور الحرة للمساعدة في الحفاظ على بشرة أكثر شباباً.

كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة، ولكنها مفيدة بشكل خاص للبشرة الجافة والمتقشرة. وهي آمنة أيضاً للاستخدام في حالات الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفيه.

يمكنك استخدامها أيضاً في روتين العناية بالبشرة كبديل لكريم الحلاقة أو زيت الاستحمام أو مرطب للشفاه أو زيت التدليك أو مزيل ماكياج العيون أو مقشر للجسم أو القدم عند دمجها مع ملح البحر.

عربي بوست

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/10 الساعة 16:03