انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مركبة مستقبلية تحول سيارة تسلا إلى زورق مائي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/10 الساعة 15:50
مدار الساعة,

مدار الساعة - طور المهندسون مركبة مذهلة يمكنها تحويل شاحنة تسلا إلى زورق مائي على طريقة أفلام جيمس بوند في غضون دقائق.

مركبة Cybercat هي من بنات أفكار عالم المواد المقيم في الولايات المتحدة أنتوني دايموند، حيث يتم تزويددد السيارة التي تعمل بالبطارية بزوج من العوامات المنخفضة والمحركات الكهربائية الخارجية.
وستقدم هذه المركبة ذات المظهر الغريب سرعة قصوى تبلغ حوالي 25 ميلاً في الساعة (40 كيلومترًا في الساعة) على الماء ونطاق إجمالي يصل إلى 115 ميلاً (185 كيلومترًا). و يأتي نموذج متقدم يُطلق عليه اسم
Cybercat Foiler مع مع القوارب المائية، مما يسمح لـ Cybertruck بتجاوز سرعة 40 ميلاً في الساعة (64 كيلومترًا في الساعة) عن طريق رفع جسمها من الماء لتحسين الديناميكا المائية.
وفقًا للمطورين، من المرجح أن تكون المركبة متوفرة للبيع بالتجزية بسعر حوالي 22900 - 32900 دولار، ونموذج فويلر بسعر 35400 دولار - 42900 دولار.
ووفقاً للرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، فإن تصميم Cybertruck نفسه تأثر جزئياً بسيارة Lotus Espirit S1 لعام 1976 من فيلم The Spy Who Loved Me وفي الفيلم، يقود جيمس بوند السيارة متعددة الأضلاع في مطاردة محفوفة بالمخاطر عبر سردينيا، قبل أن تهرب من مطارديها بطائرة هليكوبتر من رصيف المراكب الصغيرة عبر تحويلها إلى غواصة.
وقال المطورون إنه عندما لا يتم استخدام Cybercat و Foiler فإن أجزاءها مصممة ليتم تخزينها داخل
Cybertruck ويمكن تثبيتها مرة أخرى بواسطة شخص واحد في وقت أقل مما يتطلبه الأمر لإطلاق قارب، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/10 الساعة 15:50