اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ميتا تلوح بإغلاق فيسبوك وإنستغرام في أوروبا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 21:57
مدار الساعة,سحاب,

مدار الساعة - قالت شركة ميتا إنها تفكر في إغلاق فيسبوك وإنستغرام في أوروبا إذا لم تتمكن من الاستمرار في نقل بيانات المستخدم إلى الولايات المتحدة.

وأصدرت عملاقة التواصل الاجتماعي التحذير في تقريرها السنوي.
وتعمل الجهات التنظيمية في أوروبا حاليًا على وضع تشريعات جديدة من شأنها أن تحدد كيفية نقل بيانات المستخدم الخاصة بمواطني الاتحاد الأوروبي عبر المحيط الأطلسي.
وقالت ميتا، “إذا لم يتم اعتماد إطار عمل جديد لنقل البيانات عبر الأطلسي ولم نتمكن من الاستمرار في الاعتماد على اتفاقية البنود التعاقدية القياسية SCC أو الاعتماد على وسائل بديلة أخرى لنقل البيانات من أوروبا إلى الولايات المتحدة، فمن المحتمل ألا نكون قادرين على تقديم عدد من أهم منتجاتنا وخدماتنا، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام، في أوروبا”.
وأضافت الشركة أن هذا قد يؤثر ماديًا وسلبيًا في أعمالها ووضعها المالي ونتائج عملياتها.
وقال النائب الأوروبي أكسل فوس، الذي كتب سابقًا بعض تشريعات حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، عبر تويتر: لا يمكن لشركة ميتا ابتزاز الاتحاد الأوروبي للتخلي عن معايير حماية البيانات.
وأكد متحدث باسم ميتا، أن الشركة ليس لديها رغبة ولا تخطط للانسحاب من أوروبا، مضيفًا أنها أثارت نفس المخاوف في الإيداعات السابقة.
وقال، “تعتمد ميتا والعديد من الشركات والمؤسسات والخدمات الأخرى على عمليات نقل البيانات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من أجل تشغيل الخدمات العالمية”.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 21:57