اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الكشف عن أكبر قضية سرقة عملات رقمية على الإطلاق.. زوجان أمريكيان استوليا على 3.6 مليار دولار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 14:08
مدار الساعة,وزارة العدل,المدعي العام,

مدار الساعة - أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن كشف أكبر قضية سرقة عملات رقمية على الإطلاق؛ حيث استولى زوجان أمريكيان على 3.6 مليار دولار من عملة البيتكوين في عملية سرقة مرتبطة باختراق "Bitfinex" لعام 2016.

قال المسؤولون إنهم اعتقلوا إيليا ليشتنشتاين، 34 عاماً، وزوجته، هيذر مورغان، 31 عاماً، ومن المقرر أن يمْثل الزوجان لأول جلسة أمام محكمة فيدرالية في وقت لاحق، وفق ما ذكرته صحيفة "The guardian" البريطانية الأربعاء 9 فبراير/شباط.
بينما ذكرت ليزا موناكو ، نائبة المدعي العام، في بيان، أنها تمثل أكبر مصادرة مالية للوكالة على الإطلاق.
كما تتهم السلطات الزوج بمحاولة غسل عائدات 119754 بيتكوين التي سُرقت من منصة Bitfinex بعد أن اخترقت أنظمة Bitfinex وبدأ أكثر من 2000 معاملة غير مصرح بها. ويزعم المدعون أن المعاملات أرسلت عملة بيتكوين المسروقة إلى محفظة ليشتنشتاين الرقمية.
المسؤولون أوضحوا أنهما تمكنا من الاستيلاء على أكثر من 94000 عملة بيتكوين، والتي بلغت قيمتها حوالي 3.6 مليار دولار في وقت المصادرة، وإجمالاً، تقدر قيمة إجمالي عملة بيتكوين المسروقة حاليًا بحوالي 4.5 مليار دولار.
بينما قال مساعد المدعي العام، كينيث بوليت، في بيان: "اليوم يوضح تطبيق القانون الفيدرالي مرة أخرى أنه يمكننا متابعة الأموال من خلال blockchain وأننا لن نسمح للعملة المشفرة بأن تكون ملاذاً آمناً لغسيل الأموال أو منطقة من الفوضى داخل نظامنا المالي".
فيما وجهت للزوج تهمة التآمر لارتكاب جريمة غسيل أموال والتي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 20 عاماً والتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة التي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن لمدة خمس سنوات.
كان المدعون قد دعوا إلى ضرورة حرمان المتهمين في جريمة سرقة عملات رقمية من الإفراج بكفالة، لأنه بإمكانهما الفرار ولا يزال بإمكانهما الحصول على مبالغ طائلة من المال.
كما قال ممثلو الادعاء إنه أثناء تفتيش منزل الزوجين بعد عملية سرقة عملات رقمية، عثر المحققون على ملف يحمل عنوان "أفكار جواز السفر" يحتوي على معلومات حول كيفية الحصول على بطاقات هوية مزورة، إلى جانب مجموعة من الهواتف المحمولة. بينما قال محامي الدفاع، أنيرود بانسال، للقاضي إن موكليه لا ينويان الفرار.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 14:08