اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إزالة البقع عن مرتبة السرير بـ4 مكونات شائعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 13:52
مدار الساعة,

مدار الساعة - كشفت دراسة لـ Time4Sleep أن 40% من البريطانيين لا يدركون الحاجة إلى تنظيف مرتبة السرير بانتظام، وأن 22% منهم قالوا إنهم لم ينظفوها على الإطلاق.

قال جوناثان وارن، مدير Time4Sleep: "التنظيف الشامل للمرتبة يمكن أن يساعد في معالجة نوبات الحساسية وقت النوم وتحسين صحة وجودة النوم بشكل عام".
وأضاف جوناثان أن ربة المنزل تحتاج إلى مكنسة كهربائية، وبيكربونات الصودا، ورذاذ تنظيف السجاد وقماش مبلل لتنظيف المرتبة بشكل جيد، حيث أن بيكربونات الصودا ورذاذ التنظيف تزيل البقع وتحيد الروائح، حسب إكسبريس البريطانية.
وبعد الغسيل، يجب معالجة البقع على المرتبة بالجمع بين بيكربونات الصودا ورذاذ التنظيف، ومن الأفضل باستعمال بخاخ تنظيف المراتب أو منظف السجاد والرش برفق على المنطقة المصابة.
وأوصى جوناثان "بمسح البقعة من الخارج للداخل، وترك البخاخ يعمل بسحره قبل مسحه بقطعة قماش مبللة".
بعد ذلك، يوضع بيكربونات الصودا على المرتبة مدة تصل إلى 24 ساعة، على الأقل.
وقال الخبير: "استخدام مزيج من محلول التنظيف وبيكربونات الصودا يجب أن يعمل بشكل جيد للغاية ضد مجموعة متنوعة من البقع المنزلية الشائعة".
وفي النهاية يزال أي بيكربونات وغبار وأوساخ متبقية على المرتبة، بالمكنسة الكهربائية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 13:52