اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تراجع إنتاج الكهرباء النووية في فرنسا يُفاقم أزمة الطاقة في أوروبا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 13:44
مدار الساعة,

مدار الساعة - قفزت أسعار الكهرباء في أوروبا بعد خفض أكبر المنتجين في المنطقة هدف إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية للمرة الثانية في شهر واحد، في أحدث مؤشر على أن أزمة الطاقة في الشتاء، لم تنته بعد.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن شركة كهرباء فرنسا أن إنتاجها من الطاقة النووية يمكن أن ينخفض هذا العام إلى مستويات لم تشهدها منذ 1990، وقالت مؤسسة مورغان ستانلي للخدمات المالية إن هناك "احتمالاً حقيقياً" لخفض الإنتاج في 2023.
ودفع نقص الطاقة فرنسا إلى استيراد الكهرباء في بعض الأحيان، ما أدى إلى تقليص الإمدادات في دول مجاورة اعتادت الاعتماد على العملاق النووي الفرنسي.
وتمثل مفاعلات شركة كهرباء فرنسا العمود الفقري لنظام الطاقة الأوروبي المتكامل بشكل متزايد، ولكنه أصبح وبشكل متزايد غير قابل الاعتماد عليه بسبب فترات طويلة من الصيانة المقررة أوالمفاجئة.
وأدت انقطاعات الكهرباء في الآونة الأخيرة إلى تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا، في الوقت الذي تقلل فيه روسيا كميات الغاز الطبيعي إلى القارة ووسط تصاعد التوترات بسبب أوكرانيا.
وتوقعت شركة كهرباء فرنسا تراجع الإنتاج من المحطات النووية إلى 295 و315 تيراواط/ساعة في 2022، مقابل توقعات سابقة بانخفاضها إلى 300 و330 تيراواط/ساعة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/09 الساعة 13:44