انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هيئة تنشيط السياحة: 2% نسبة السياح القادمين للأردن بقصد الحج المسيحي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 21:42
هيئة تنشيط السياحة,مدار الساعة,الاردن,الأردن,كورونا,

مدار الساعة - قال مدير هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات الثلاثاء إن نسبة السياح القادمين إلى الاردن بقصد الحج المسيحي تبلغ 2%، وهناك 180 ألف زائر لموقع المغطس سنويا الموضوع على خارطة السياحة العالمية عام 2000.

وأشار عربيات إلى أن مؤتمر الحج السنوي الفرنسي سيعقد في الأردن لأول مرة منذ العام 1975، متوقعا وصول 20 ألف حاج نيجيري إلى الأردن العام الحالي، إضافة إلى "زيارة كبرى" من الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية خلال العام الحالي في "ظل الدور الترويجي والتسويقي الذي تقوم به الهيئة".
ولفت النظر إلى أن الحكومة جادة في وضع الأردن على خارطة السياحة العالمية المسيحية في ظل افتقاده إلى الفعاليات الجاذبة للسياحة بمختلف أنواعها، وتحدث عن إرادة ورغبة بأن يكون الأردن محجا ومركزا للمسيحيين، إضافة إلى وجود خطة مستقبلية لتطوير الأراضي المجاورة للمغطس.
" اعتماد مواقع سياحية من قبل الفاتيكان لم تسعف في زيادة عدد الحجاج "، بحسب عربيات .
وبين أن معدل مبيت السائح القادم للأردن في البرنامج السياحي صفر أو ليلة واحدة وأن جائحة كورونا ساهمت بتراجع أعداد السياح في بداية العام 2020، معربا عن أمله بعودة الحركة النشطة للسياح في آذار/مارس المقبل.
مدير هيئة موقع المغطس بالوكالة رستم ماكجيان قال إن عدد السياح والحجاج إلى موقع المغطس قبل جائحة كورونا بلغ 194 ألف سائح وحاج، نظرا لما يحمله موقع المغطس من رسائل إنسانية مهمة.
وأشار ماكجيان إلى تدريب 50 دليلا سياحيا بالتعاون مع الوكالة الأميركية كمختصين بالسياحة الدينية، حيث إن نجاح العمل يكمن في التشاركية وليست بجهود مشتتة .
وتابع أن " كل الغرب يعتقد أن الأراضي المقدسة فقط هي غرب النهر". المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 21:42