اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قصة التدريبات القاسية التي يفشل 60% من المتدربين في اجتيازها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 14:48
مدار الساعة,

مدار الساعة - سلطت وفاةُ متدرب في قوة العمليات الخاصة، بالبحرية الأمريكية، الضوء على التدريبات الأصعب والأكثر تحدياً في العالم والتي يواجهها المرشحون للانتساب لهذه الوحدة، تحت اسم "أسبوع الجحيم".

بحسب صحيفة The Times البريطانية الإثنين 7 نوفمبر/شباط 2022، فقد لفظ البحار كايل مولين (24 عاماً)، أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى بولاية كاليفورنيا الجمعة، فيما يرقد زميل آخر له في المستشفى ذاته، وُصفت حالته بالمستقرة.
من جانبها، قالت القوة البحرية الأمريكية في بيان، إن مولين القادم من ولاية نيوجيرسي، كان "مرشحاً في القوات الخاصة "نيفي سيلز" ومكلفاً بالحصول على التدريب الأساسي لقيادة الحرب البحرية الخاصة.
وأضافت: "في وقتٍ سابقٍ من هذا اليوم، نجح مولين في إتمام (أسبوع الجحيم)، وهي فعالية تقييمية خلال المرحلة الأولى من مسار اختيار المرشحين"، فيما قالت إن "هناك تحقيقاً جارياً في الحادثة".
وقال اللواء البحري هيو هوارد، قائد قيادة الحرب البحرية الخاصة: "نعرب عن أعمق تعاطفنا مع عائلة البحار مولين على خسارتهم. إننا نقدم كل أشكال الدعم الذي نقدر عليه إلى عائلة مولين".
تدريبات "أسبوع الجحيم" القاسية
بحسب شبكة ABC الأمريكية فإن المرشحين للوحدة الخاصة في القوة البحرية يخضعون لتدريبات هي الأصعب والأكثر تحدياً في العالم لدرجة أن ما بين 50% و60% من المرشحين يفشلون في تجاوزه.
ويضيف الموقع أن تدريب أسبوع الجحيم "مصممٌ للعثور على رجالٍ ذوي شخصياتٍ قويةٍ يعطون كل شيء لإنجاز مهمتهم ودعم رجال فريقهم، ولتطوير هؤلاء الرجال".
بحسب تعريف موقع البحرية الأمريكية، فإن "أسبوع الجحيم الممتد لخمسة أيام ونصف، ينام فيها كل مرشحٍ نحو 4 ساعات فقط ويجري أكثر من 200 ميل ويؤدي تدريبات بدنية لأكثر من 20 ساعة كل يوم".
كان آخر مرشح في قوة العمليات الخاصة بالبحرية الأمريكية يموت خلال مرحلة التقييم هو البحار جيمس ديريك لوفليس، 21 عاماً، وكان ذلك في 2016.
كان لوفليس يجد صعوبة في التحرك في المياه بعتاده كاملاً في حوض سباحة كبير، حينما دفعه معلمه تحت الماء مرتين. وحينها فقد الوعي ومات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 14:48