انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

نيجيريا تحتفظ بالمدرب إجوافون وتتراجع عن تعيين بيسيرو

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 14:18
مدار الساعة,مصر,

مدار الساعة - أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم أن المدرب أوغوستين إجوافون، سيستمر في منصبه بشكل مؤقت، وسيحظى بمساعدة من الدولي السابق إيمانويل أمونيكي، بعدما أظهر المنتخب الوطني مؤشرات إيجابية في كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف الاتحاد النيجيري أن أمونيكي، الذي قاد تنزانيا للتأهل لكأس الأمم 2019، سيتولى المسؤولية في وقت لاحق.
وقال الاتحاد النيجيري في بيان إن "إجوافون سيستمر في منصب المستشار الفني المؤقت، بينما سيعمل أمونيكي، لاعب الزمالك وبرشلونة السابق، كمساعد له بشكل فوري".
وكان من المفترض أن يرحل إجوافون بعد كأس الأمم ويترك منصبه لجوزيه بيسيرو، لكن الاتحاد النيجيري تراجع عن تعيين المدرب البرتغالي بعدما بلغ المنتخب الوطني الأدوار الإقصائية وفاز على مصر.
وقال الأمين العام للاتحاد النيجيري محمد سانوسي "نحن نعترف ونقدر اهتمام جوزيه بيسيرو بكرة القدم النيجيرية خلال فترة المفاوضات الودية، وليس لدينا أي شك في إمكاناته".
وأضاف "لكن وفي ظل الأداء الإيجابي من منتخب نيجيريا في كأس الأمم الأخيرة.. فلقد قررنا قبول توصية اللجنة الفنية والتطوير بالاحتفاظ بالجهاز التدريبي بقيادة إجوافون".
وستلعب نيجيريا ضد غانا في مباراتي ذهاب وإياب حاسمتين يومي 23 و29 مارس (آذار) على بطاقة الظهور في كأس العالم 2022.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 14:18