اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جمعية العون الصحي تعلن خطتها العشرية حول برامج الاستجابة الوطنية للتغير المناخي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 14:14
مدار الساعة,الأردن,

مدار الساعة - اعلنت جمعية العون الصحي الأردنية الدولية خلال اجتماعها السنوي لمناقشة خارطة الطريق الخاصة بأعمالها للسنوات العشر القادمة خطتها العشرية حول برامج الاستجابة الوطنية للتغيير المناخي بحيث تكون جميع المشاريع والبرامج المعلنة خلال الفترة القادمة ابتداءً من هذا العام ضمن خطة الاستجابة الحكومية وبما يساعد على تخفيف الأثر المناخي على الانسان في الأردن كون الأردن من الدول الأشد فقراً للماء والأكثر جفافاً.

وأعلن مدير البرنامج أن المنظمة الأردنية الدولية قد أصبحت عضواً في عدة تحالفات عربية، اقليمية ودولية وأنها بصدد اطلاق مبادرة محلية وتأسيس تحالف محلي من المنظمات غير الحكومية لتوحيد جهودها والعمل بشكل تكاملي مع برامج الحكومة وتحت مظلة لجنة العمل المناخي الوطنية وسوف تركز على أثر المناخ على الصحة وأثر الصحة على المناخ ، وسيتم الاعلان قريباً عن هذه الخطة بالتفصيل وكذلك التحالف.
تأسست جمعية العون الصحي الأردنية الدولية عام 2005 وتهدف الى توفير فرص متساوية لجمع الاشخاص، بغض النظر عن الجنسية او العرق او الاديان او الاصول ، في الحصول على الخدمات الصحية الاساسية. وتعتبر جمعية العون الصحي جسر بين المنظمات الدولية والحكومات والمنظمات غير الحكومية والقطاع الصحي المحلي.
رؤية العون الصحي تتمثل في تقديم حياة افضل لجميع الشعوب في جميع انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع شركاء موثوق بهم، من خلال بناء قدرات القطاع الصحي من خلال تقديم برامج فعالة من حيث التكلفة للجميع ، ولا سيما النساء والاطفال والسكان المعرضين للخطر.


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 14:14