انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحالة الجوية خلال الساعات القادمة.. تفاصيل مهمة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 08:35
مدار الساعة,درجات الحرارة,البحر الميت,العقبة,عمان,الأردن,

مدار الساعة - يطرأ الثلاثاء، ارتفاع في درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء مشمسة وباردة نسبيا في أغلب المناطق، بينما تميل قليلا للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة، وفق تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير، تكون الأجواء ليلا صافية وباردة في أغلب المناطق، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 17 - 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 15 - 6، وفي المرتفعات الشمالية 13 - 5، وفي مرتفعات الشراة 15 - 4، وفي مناطق البادية 19 - 5، وفي مناطق السهول 17 - 8، وفي الاغوار الشمالية 23 - 12، وفي الأغوار الجنوبية 25 - 15، وفي البحر الميت 24 - 13، وفي خليج العقبة 26 - 13 درجة مئوية.
وتكون الأجواء باردة الأربعاء، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.
واعتبارا من ساعات المساء، تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة وتتكاثر الغيوم وتتحول الأجواء إلى غائمة وتهطل الأمطار في شمال الأردن تمتد ليلا الى المناطق الوسطى.
وبحسب التقرير، فإنه اعتبار من ساعات ما بعد منتصف الليل تمتد الى اجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية تكون على شكل زخات خفيفة من الثلج الممزوجة بالمطر فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتتحول الرياح الى غربية نشطة السرعة.
ويطرأ الخميس، انخفاض ملموس في الحرارة، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة، وماطرة في العديد من المناطق قد تكون غزيرة احياناُ في اجزاء محدودة من المناطق الشمالية والوسطى يصحبها الرعد احياناً وتساقط حبات البرد في بعض المناطق مما قد يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.
ويتوقع هطول زخات خفيفة من الثلج الممزوجة بالمطر ولفترة محدودة فوق قمم الجبال العالية، والرياح غربية نشطة السرعة مع ساعات الليل تضعف فرصة الهطول تدريجيا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/08 الساعة 08:35