انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

جمعية البيئة تطلق اولى فعاليات الاسبوع البيئي السياحي الثامن في العقبة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 19:55
العقبة,مدار الساعة,الاردن,هيئة تنشيط السياحة,عمان,اقتصاد,ثقافة,وزارة البيئة,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,
مدار الساعة - راشد فريحات - اطلقت جمعية البيئة الاردنية في العقبة اليوم وضمن مبادرتها "سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا " اولى فعاليات الاسبوع البيئي السياحي الثامن بالتعاون مع فرع الجمعية الاقليمي في العقبة وجمعية نسمة شوق السياحية وبدعم من هيئة تنشيط السياحة والاتحاد العام للجمعيات الخيرية وشركات الاولى للتأمين والشرق الاوسط للتأمين ومحطة توليد كهرباء شرق عمان والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية .
واكد مفوض المدينة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور نضال المجالي الذي رعى فعاليات اطلاق حملة النظافة وتقليم الاشجار والدهان وحملة غير الكيس على اهمية مثل هذه المبادرات التي تنفذها مؤسسات رائدة مثل جمعية البيئة التي لها باع طويل في مجال التوعية ونشر الوعي البيئي والسياحي على امتداد مساحات الوطن.
واشار الى حرص السلطة على تعزيز التشاركية ما بين مختلف الهيئات والمؤسسات وهي حاضنة لتنفيذ الورش والمحاضرات التي تعنى بالتوعية في مجال البيئة والسياحة والعديد من القضايا التي تهم المجتمع مشيدا بجهود جمعية البيئة وفروعها على مستوى المملكة واعطاء العقبة خصوصية في برامجها وانشطتها الامر الذي يساهم في تعزيز الحفاظ على البيئة فيها .
وقال رئيس الجمعية الصحفي علي عزبي فريحات ان هذه الحملة تأتي ضمن انشطة وبرامج الجمعية التي تنفذها في مختلف محافظات المملكة لتعزيز رسالتها في تعزيز ثقافة التوعية باهمية الحفاظ على البيئة مشيرا ان الجمعية مستمرة في حملاتها ومبادراتها في المجالات التي تعنى بتعزيز الوعي السياحي البيئي.
وبين ان فعاليات الاسبوع البيئي السياحي الذي تنظمه الجمعية سنويا في العقبة يهدف الى تعزيز رسالة واهداف الجمعية وغرس ثقافة التوعية باهمية الحفاظ على البيئة والوعي السياحي البيئي والحفاظ على نظافة المواقع السياحية ودور السياحة البيئية في تطور الاقتصاد الأخضر القائم على حماية البيئة واستدامة الموارد والتشاركية و العمل الجماعي المنظم مع العديد من المؤسسات التي تعنى بالبيئة والسياحة وتحقيق اهداف التنمية المستدامة .
وثمن فريحات تعاون سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ممثلة بالمهندس نايف البخيت وكافة الجهات الداعمة والمساندة لأنشطة الجمعية ايمانا من مسؤوليتها المجتمعية تجاه البيئة والطبيعة والإنسان وتكريس الجهود من اجل تأكيد مبدأ الشراكة في العمل البيئي والسياحي .
وبين رئيس لجنة فرع جمعية البيئة في العقبة المهندس خالد العضايلة إن تنفيذ مثل هذه الأنشطة والحملات التطوعية البيئية بمشاركة مختلف الفئات المجتمعية تعزز من إدراك المواطن بضرورة تحمل مسؤوليته تجاه بيئته مثمنا جهود جمعية البيئة في تعزيز وبث رسالتها في الحفاظ على البيئة بمختلف مكوناتها.
واشار الى اهمية مشاركة جميع الجهات ومؤسسات المجتمع المدني والشباب في الحملات التطوعية والعمل بروح التشاركية للحفاظ على البيئة ونشر الوعي للاجيال المستقبلية القادمة باهمية البيئة والسياحة .
وعبر مدير الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية محمد طواها عن اعتزازه بهذه التشاركية مع الجمعية مبديا استعداد الجمعية للتعاون مستقبلا لتنفيذ الحملات والمبادرات التي تعنى بتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على نظافة المواقع السياحية والبيئة البحرية .
واشتلمت اولى الفعاليات التي شارك بها عدد من ممثلي الهيئات التطوعية والمهتمين بالشأن البيئي والسياحي والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحةعلى اطلاق حملة غير الكيس التي تنفذها الجمعية بدعم من صندوق حماية البيئة في وزارة البيئة وتكريم عدد من اصحاب المبادرات البيئية والتطوعية والاجتماعية وهم الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ومديرية خدمات المدينة ومبادرة اترك اثرا ولجنة الحي وقسم الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة كما قدمت الجمعية درعا تقديريا للدكتور المجالي .
ويشار ان فعاليات الاسبوع البيئي السياحي في العقبة ستشتمل ايضا على تنفيذ ندوة بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في العقبه عن التوعية البيئية والسياحية وزيارة عدد من المؤسسات منها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة ميناء العقبة للخدمات البحريــة وايله العقبة .













مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 19:55