انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

العمل: استراتيجيات جديدة لحملات التفتيش

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 17:56
مدار الساعة,اقتصاد,الأردن,وزارة الداخلية,الأمن العام,

مدار الساعة - أكد رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية، حسين الحراسيس، ضرورة وضع خطط واستراتيجيات واضحة وقابلة للتطبيق لتنظيم سوق العمل، وإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة، نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة.

حديث الحراسيس جاء خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته اليوم الاثنين، بحضور وزير العمل، نايف استيتية، وأمين عام الوزارة، فاروق الحديدي، وعدد من المختصين.
وشدد الحراسيس على أهمية العمل على إحلال العمالة الأردنية بدل العمال الوافدة، عن طريق آلية لا تؤثر على سير العمل في القطاع الخاص والاستثمارات الموجودة في المملكة.
بدوره، بين استيتية أنه سيجري تكثيف الحملات التفتيشية، وفق استراتيجيات جديدة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام، تستهدف كل أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي الأردن من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات، وذلك بهدف التأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين التي تصب في مصلحتهم، ومصلحة العاملين لديهم وصولًا إلى معالجة التشوهات التي يُعاني منها سوق العمل.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 17:56