انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

من أيادي الصيادين إلى مصانع سامسونغ.. الشركة العملاقة ستصنع أجهزة من “شِبَاك الصيد البالية”!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 16:18
مدار الساعة,

مدار الساعة - كشفت شركة سامسونغ، أنها بدأت في استخدام البلاستيك المصنوع من شِبَاك الصيد البالية في أحدث أجهزتها، ومن المقرر أن تكشف الشركة عن تشكيلة هواتف غالاكسي إس 2022 يوم الأربعاء 9 فبراير/شباط.

الشركة الكورية الجنوبية أوضحت أنها ستدمج المادة أولاً في المنتجات التي تعلن عنها الأسبوع الجاري، قبل أن تبدأ في نهاية المطاف في استخدامها في جميع أنحاء مجموعة أجهزتها بالكامل.
شركة سامسونغ والمحافظة على البيئة
يأتي ذلك ضمن خطة أوسع لشركة سامسونغ، إذ تميل أفكارها للتخلص من المخلفات البلاستيكية التي يتم إلقاؤها في المحيطات، مثل الزجاجات البلاستيكية وأكياس البقالة، والبلاستيك الدقيق والشبكات المهملة التي يقلق علماء الأحياء البحرية بشأنها.
من بين جميع المخلفات البلاستيكية التي تلقى مصيرها النهائي في المحيطات، تظل شِبَاك الصيد القديمة من أكبر الأخطار التي تواجه العلماء، نظراً لأنه مع تآكلها فإنها تصبح دقيقة جداً.
كما تمثل كارثة على الحياة البحرية، وهو الأمر الذي وضعته سامسونغ نصب أعينها في عملية تصنيع هواتفها الجديدة، وفقاً لما ذكرته "ياهوو فاينانس"، وتقدر حجم الكارثة البيئية التي تسببها شِباك الصيد بأكثر من 640 ألف طن يتم التخلص منها كل عام.
لم تكن سامسونغ الشركة الأولى التي تدمج المخلفات المعاد تدويرها في أجهزتها، إذ إنه في العام الماضي، أعلنت مايكروسوفت عن ماوس لأجهزة الكمبيوتر، مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 20%.
أرباح قياسية للشركة الكورية الجنوبية
يأتي ذلك بعد أن أعلنت شركة سامسونغ، الأسبوع الماضي، أن عائداتها للربع الأخير من عام 2021 بلغت 76.57 تريليون وون كوري (63.7 مليار دولار أمريكي)، حسبما كشف عملاق التكنولوجيا في تقرير أرباحه الأخير.
يُعد هذا الرقم ربع السنوي قياسياً بالنسبة للشركة الكورية الجنوبية، التي تقول إن نمو إيراداتها في هذه الفترة كان مدفوعاً بشكل أساسي بالمبيعات الموسعة للهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية.
فقد كانت أرباح شركة سامسونغ البالغة 13.87 تريليون وون كوري (11.5 مليار دولار أمريكي) في الربع المنتهي من 2021 أقل من أرباح الربع السابق؛ نتيجة المكافآت التي وزعتها على الموظفين لهذا الموسم.
فيما شهدت شركة سامسونغ انخفاضاً في الإيرادات خلال الربع الأخير من عام 2021، بسبب أزمة سلسلة التوريد العالمية وانخفاض طفيف في الأسعار.
بينما سجلت الشركة أيضاً ارتفاعاً تاريخياً جديداً في الإيرادات بلغ 279.6 تريليون وون كوري (232.5 مليار دولار أمريكي) لكامل عام 2021، إلى جانب 51.63 تريليون وون كوري (42.9 مليار دولار أمريكي) في الأرباح التشغيلية.
ترجع الزيادة الطفيفة في الإيرادات بشكل أساسي إلى المبيعات القوية لهواتفها الذكية المتميزة؛ أي الأجهزة القابلة للطي وسلسلة Galaxy S، وكذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء خلال موسم العطلات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 16:18