اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هبوط أسعار النفط بعد مؤشرات المحادثات النووية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 16:02
أسعار النفط,مدار الساعة,خام برنت,

مدار الساعة - تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين نتيجة توقع قرب انتهاء المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن إحياء اتفاق يفرض قيوداً على تطوير الأسلحة النووية للبلد العضو في أوبك مما سيزيد من المعروض من النفط الخام على الرغم من أن القلق بشأن الإمدادات العالمية حد من الخسائر.

وأعادت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة الماضي إعفاء إيران من العقوبات للسماح بمشاريع التعاون النووي الدولي مع دخول المحادثات بشأن الاتفاق النووي الدولي المبرم عام 2015 المرحلة النهائية.
وإذا رفعت الولايات المتحدة العقوبات عن إيران فيمكن لها أن تزيد من شحنات النفط مما يؤدي إلى زيادة المعروض العالمي من النفط.
وتراجع خام برنت 53 سنتا أو0.6 % إلى 92.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:55 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعه 2.16 دولار يوم الجمعة.
وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74 سنتاً أو 0.8 % إلى 91.57 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه 2.04 دولار في الجلسة السابقة.
ووصل كلا الخامين القياسيين إلى أعلى مستوياته منذ 7 سنوات يوم الجمعة ليواصلا صعودهما للأسبوع السابع بسبب استمرار المخاوف بشأن تعطل الإمدادات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 16:02