اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لجان لحصر الآبار المهجورة في اربد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 11:33
اربد,مدار الساعة,الأمن العام,الدفاع المدني,وزارة الزراعة,اليرموك,

مدار الساعة - قرر محافظ اربد رضوان العتوم الاثنين، تشكيل لجان في كافة الوحدات الإدارية التابعة للمحافظة برئاسة الحكام الإداريين وعضوية مندوبين عن (الأمن العام، والدفاع المدني، البلديات، ووزارة الزراعة، وشركة مياه اليرموك)، للوقوف على الآبار القديمة المهجورة ضمن اختصاصاتهم وحصرها.

وطلب العتوم من اللجان اعداد تقرير عن حالة هذه الآبار ومدى خطورتها مع تحديد الإجراءات والضوابط التي تضمن حماية سلامة وأمن المواطنين والحفاظ على أرواحهم، وبيان طرق المعالجة لمنع خطرها على المارّة والمواطنين.
وقال في بيان صحفي الاثنين، إنه سيصار الى التعامل مع هذه الابار لمنع خطورتها، حسب طبيعتها، إما بتسويرها لمنع الوصول إليها أو عدم ردمها من قبل اي شخص الا بالتنسيق مع مالكي تلك الآبار وتحت إشراف المعنيين.
ودعا المواطنين الى التعاون مع اللجان والابلاغ عن الابار المهجورة في مناطقهم ليصار الى سرعة الكشف عليها واتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة لمنع خطورتها على المواطنين والمارة.
وأشار الى ان الابار المهجورة وغير المستخدمة تشكل خطرا على سلامة المواطنين، خصوصاً الأطفال، كما تعمل على ايجاد مكاره صحية ناجمة عن رمي النفايات بداخلها، ما قد تمتد خطورتها الى حدوث تلوث في طبقات المياه الجوفية، لاسيما ان معظمها ينتشر في مواقع غير مسكونة وبعيدة عن السكان ومنها ما هو مكشوف ما يستدعي إيجاد حلول جذرية لها لمنع خطورتها.
(بترا)
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/07 الساعة 11:33