اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الخرابشة: الرد على توصيات “طاقة النواب” خلال 10 أيام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 18:54
مدار الساعة,الأردن,غزة,

مدار الساعة - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة إن توصيات لجنة الطاقة النيابية حول إعادة هيكلة التعرفة الكهربائية ستدرس بعناية.

وفي حديث للمملكة، الأحد، أوضح أنه سيتم الرد على توصيات “طاقة النواب”، مشيرا إلى توصيات “وجيهة” ستتم دراستها وتنفيذ الممكن منها ضمن الهدف العام بإزالة التشوهات من التعرفة الكهربائية وإيصال الدعم لمستحقيه.
وأكد أنه سيتم الرد على توصيات لجنة الطاقة النيابية خلال 7-10 أيام.
“حقيقة إعادة الهيكلة التعرفة الكهربائية هي لإيصال الدعم لجميع الأردنيين ولحملة الجوازات المؤقتة ولأبناء غزة المقيمين في الأردن، لكن هناك فئات لن ينطبق عليها الدعم بالذات الأجانب وبعض الشرائح التي استهلاكها مرتفع”، وفق الخرابشة.
وأكّد الوزير أن “جميع المبالغ التي ممكن أن توفر سيتم توجيهها لدعم القطاعات الانتاجية والقطاع الصناعي والتجاري والسياحي ولصحي لتعزيز تنافسيتها وتخفيف الأعباء عليها”.
من جهته، قال رئيس لجنة الطاقة النيابية فراس العجارمة إن اللجنة تقدمت بمقترحات تتمثل بتعديل سعر الكيلو واط للعداد المدعوم بعد 600 كيلو واط إلى 120 فلسا.
وأضاف أن اللجنة طالبت بدراسة مشكلة المنازل التي تشترك بعداد كهربائي واحد والمنازل متعددة العدادات.
ولفت إلى مطالبة اللجنة بعدم استثناء المواطنين غير المتزوجين من الدعم في تعرفة الكهرباء الجديدة، بالإضافة إلى عدم المساس بمشتركي المنازل المشغلين لأنظمة الطاقة المتجددة في تعرفة الكهرباء الجديدة.
ونوه إلى أنه من ضمن المقترحات تعديل بند إزالة التشوهات وبند فرق المحروقات على فاتورة الكهرباء.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 18:54