انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مصر لتعزيز رقمها القياسي والسنغال لباكورة ألقابها في نهائي كأس أمم إفريقيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 18:00
مصر,مدار الساعة,

مدار الساعة - يلتقي المنتخب المصري لكرة القدم، نظيره السنغالي، الأحد، في نهائي كأس الأمم الإفريقية، حيث يسعى "الفراعنة" بقيادة محمد صلاح إلى لقبهم الثامن بينما يطمح "أسود التيرانغا" وساديو ماني زميل صلاح في ليفربول لتحقيق البطولة الأولى.

وتحدث صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وأحد أفضل اللاعبين في العالم، عشية اللقاء المرتقب، عن عزمه لاختبار "الشعور المميز" بإحراز اللقب الأول له ولمصر منذ عام 2010.
وسيكون صلاح متحفزاً إلى أقصى الحدود لتجاوز السنغال والفوز باللقب القاري للمرة الأولى، بما أن نجم ليفربول بدأ مسيرته مع المنتخب عام 2011 أي بعد التتويج الثالث تواليا والسابع الأخير.
وهذه النسخة من البطولة التي تستضيفها الكاميرون هي الثالثة والثلاثون.
وقال صلاح عشية النهائي المقرر على ملعب "أوليمبي ستاديوم" في ياوندي، "إنه شيء مميز للغاية أن تفوز بلقب مع منتخب بلادك. لقد فزت بلقب دوري أبطال أوروبا (عام 2019 مع ليفربول) وكان الشعور رائعاً. فزت بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقي (2020) بعدما غاب عنه 30 عاماً. لقد فزت في سويسرا (مع بازل) وفزت في كل مكان، وأريد أيضاً أن أختبر هذا الشعور بالفوز بأول لقب لي مع بلادي".
وتابع "كم سيكون ذلك مميزاً. أنا متحمس للغاية والجميع مستعدون لذلك. آمل أن نتمكن من الفوز به باللقب)".
وعلى الرغم من بلوغه النهائي في مناسبتين، آخرهما في النسخة الماضية عام 2019، لم يفز منتخب السنغال باللقب القاري خلافاً لنظيره المصري الذي يحمل الرقم القياسي.
وتستحوذ المواجهة بين صلاح وزميله في "الحمر" مانيه على الاهتمام الأكبر في مواجهة الأحد، وقد رأى النجم المصري أنه "من الرائع أن نلعب ضد السنغال كفريق وأيضاً ضد ساديو. سنكون خصمين وبعد المباراة سنعود لنكون زميلين مجدداً".
والتقى الاثنان لفترة وجيزة في الكاميرون وتحديدا على ملعب "أحمدو أهيدجو" في ياوندي عقب فوز مصر في ربع النهائي على المغرب 2-1 بعد التمديد وقبل فوز السنغال على غينيا الاستوائية 3-1 في الدور ذاته، لأن المباراتين أقيمتا على الملعب نفسه.
وتألق مانيه في تلك المباراة على الرغم من تعرضه لضربة قوية على الرأس في ثمن النهائي ضد الرأس الأخضر.
وكشف صلاح "تحدثنا لفترة وجيزة بعد مباراة المغرب. رأينا بعضنا وكنت اطمأن على الإصابة التي تعرض لها في رأسه. قلت آمل أن نلتقي في النهائي وأن نخوض مباراة جيدة".
بينما رأى ماني أن خبرة منتخب بلاده الذي خاض المباراة النهائية في النسخة الماضية لكأس أمم إفريقيا "ستكون مزية إضافية" للفريق في النهائي.
إلى ذلك، نفى صلاح ما يقال عن أن الإرهاق قد يؤثر على المصريين الذين احتاجوا إلى ركلات الترجيح للفوز على كل من ساحل العاج في ثمن النهائي والكاميرون المضيفة في نصف النهائي، فضلاً عن خوض شوطين إضافيين للتغلب على المغرب في ربع النهائي.
وشدد "إنه نهائي. لن يفكر أحد في الشعور بالتعب. إذا فكرنا في الشعور بالتعب فسوف نتذكر الناس في مصر ونفكر في إسعادهم. نحن نتدرب جيداً، نتعافى جيداً، نأكل جيداً، ننام جيداً. الجميع سعداء وجاهزون بدنياً ومتحمسون. إذا توجب علينا خوض 120 (دقيقة)، فسنقوم بذلك. وإذا كان علينا أن نذهب إلى 360 (مجازيا)، فسنقوم بذلك. مهما تطلب الأمر، فسنقوم به".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 18:00