انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هذا ما تفعله الجمارك بالمريضة الأردنية إسراء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 17:31
الأردن,مدار الساعة,معان,الاردن,

مدار الساعة - برغم كل المعاناة الصحية التي تواجهها هذه الفتاة كان عليها ان تواجه إجراءات حكومية بليدة، ربما تنتظر لوقوع المحظور لتعلن انها ستشكل لجنة تحقيق في الحادثة.

مريضة تدعى اسراء تسرد معاناتها مع الاجراءات الحكومية بالقول: من اجل ان تجري عملية جراحية تنتظر منذ شهرين دخول الادوات الطبية اللازمة الى الاردن لعدم توفرها في المملكة.
تقول وفق ما نشرته صفحة الجامعة الاردنية: بعد صعوبات تمكنت من توفيرها من أمريكا، فبدأت قصتها مع اشخاص يوصفون بانهم: مسؤولين اردنيين.
تقول: الموضوع اصعب من تدخيل الجمل بإبرة، ففي الخطوة الاولى رفضت الجمارك المعاملة مقررين: "عدم إنجاز" على البيان الجمركي.. ما يعني ممنوع دخولها على الاردن، فبدأت محاولات اسراء باقناعهم بأن الشمس تشرق من الشرق.
طلبوا من اسراء قائمة طويلة من الاوراق الحكومية: تقرير طبي، وكتالوج الاستخدام، وفاتورة، وصورة شخصية، وصورة هوية المريضة، ىصورة دفتر العائلة، وصورة جواز واقامة قريبها في امريكا ورسوم جمركية اعلى من سعر القطع نفسها.
وتقول: بعد كل هذه المعاناة ربما تجري الموافقة او المنع.
وتشتكي اسراء : ما ذنبي إن كنت اعاني من مرض نادر؟ شو اعمل بحالي؟
الخيارات هي: اما ان توفر الدولة الادوات اللازمة من داخل البلد، او ان تسمح لاسراء ان توفرها بنفسها من خارج المملكة. اليس كذلك؟
وتختم بالقول: نفسي اعرف من المسؤول الذي يأخذ مثل هكذا قرارات، اريد ان تكون بلدي معي وليس المرض وبلدي علي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 17:31