اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ارتفاع أسعار الوقود في السودان يفاقم المشكلات الاقتصادية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 14:59
اقتصاد,مدار الساعة,

مدار الساعة - ارتفعت أسعار الوقود في السودان بنسبة 15% تقريباً في المضخات اليوم الأحد، ما فاقم مشكلات المستهلكين في الدولة التي يعاني اقتصادها من توقف المساعدات الخارجية بعد انقلاب أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

وبدأت محطات الوقود في العاصمة الخرطوم في تحصيل 415 جنيهاً سودانياً (0.92 دولار) مقابل كل لتر من البنزين، ارتفاعاً من 362 جنيهاً، وفقاً لما قاله العملاء وأصحاب المنشآت لوكالة "بلومبرغ" للأنباء، وارتفعت أسعار الديزل من 347 جنيهاً سودانياً إلى 407 جنيهات.
يشار إلى أن هذه هي أحدث زيادة بعد أن رفعت الحكومة الانتقالية في السودان في منتصف عام 2021 أسعار الوقود إلى مستويات تعكس تكاليف الاستيراد، منهية الدعم الحكومي فعلياً.
ومن المقرر أن يضع الحكام العسكريون الحاليون للبلاد، الذين أطاحوا بالسلطة المدنية العام الماضي، ميزانية تشمل ضرائب باهظة لتعويض تجميد المانحين لمليارات الدولارات من المساعدات، ولم يرد مسؤولو وزارة النفط على طلبات التعليق.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 14:59