اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الكويت تستبق نهائي كأس إفريقيا بتحذير للمصريين!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 14:43
الكويت,مصر,مدار الساعة,وزارة الداخلية,

مدار الساعة - قررت السلطات الأمنية في الكويت عدم السماح للجالية المصرية المقيمة فيها بالخروج في مسيرات احتفالية، في حال فاز المنتخب المصري في المباراة التي ستُقام مساء الأحد 6 فبراير/شباط 2022، وتُوج ببطولة كأس إفريقيا للأمم، حيث سيواجه "الفراعنة" المنتخب السنغالي في البطولة التي تحتضنها الكاميرون.

صحيفة "القبس" الكويتية نقلت عن مصادر أمنية أن وزارة الداخلية لن تسمح بالمسيرات الاحتفالية عقب مباراة نهائي بطولة كأس إفريقيا، التي تجمع المنتخبين المصري والسنغالي، محذرة من أن الإبعاد "سيكون عقوبة الخارجين على الآداب العامة".
كما أوضحت الصحيفة الكويتية نقلاً عن المصدر الأمني، أن القطاعات الأمنية الميدانية "ستنتشر عند الساعة 9 مساءً قبل انطلاق المباراة بساعة كاملة في مناطق تجمّع أبناء الجالية المصرية، كالفروانية وخيطان وحولي والسالمية، لفرض الأمن وضبط الحركة المرورية".
إذ كانت تلك المناطق قد شهدت تجمعات واحتفالات لأبناء الجالية المصرية، الخميس الماضي، عقب فوز منتخب بلادهم على المنتخب الكاميروني في مباراة ما قبل النهائي في بطولة كأس إفريقيا.
بينما شددت المصادر على أن التعليمات الصادرة لرجال الأمن واضحة وصريحة، وتنص على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة تجاه أي شخص، في حال تجاوزه القانون عن طريق المشاركة في مسيرات احتفالية في أعقاب المباريات الرياضية، التي تؤدي إلى عرقلة حركة السير أو القيام بأعمال فيها خروج على الآداب العامة، أو تُسبب اختناقاً مرورياً.
كما أوضحت الصحيفة أن المادة 127 من قانون المرور نصت على أنه "لا يجوز اشتراك المركبات في مواكب خاصة أو في تجمعات، إلا وفقاً للأحكام القانونية المقررة، وبإذن من الإدارة العامة للمرور، ولا يسمح بذلك إذا أدت إلى إقلاق الراحة، وخاصة ليلاً".
فيما أهابت المصادر بالمواطنين والمقيمين التعاون مع وزارة الداخلية كالعهد بهم دائماً، للقيام بالواجبات المناطة بها من أجل حماية الأرواح والممتلكات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 14:43