انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

التحقق من 1100 أسطوانة غاز منزليّ الشهر الماضي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 10:34
مدار الساعة,الأردن,وزارة الطاقة والثروة المعدنية,هيئة تنظيم قطاع الطاقة,الدفاع المدني,

مدار الساعة - أكّدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة استمراها بالرقابة والتفتيش على اسطوانات الغاز المنزلي، ومواصلة الجولات المكثّفة خلال الشتاء في ظل ارتفاع الطلب عليها.

وقالت المؤسسة، في بيان صادر عنها الأحد، إنّ مفتشيها تحققوا خلال جولات تفتيشيّة خلال كانون الثاني/يناير 2022 من 1100 اسطوانة غاز منزليّ لدى 82 وكالة ومستودع وسيارة غاز، تضاف إلى 7006 اسطوانات غاز لدى 226 وكالة ومستودع وسيّارة خلال العام الماضي.
وأضافت، أن الجولات مستمرّة بشكل دوريّ على محطّات التعبئة، للوقوف على عمليّة التعبئة، والتحقق من وزن الاسطوانات وسلامتها وصماماتها.
ونوّهت إلى أن المؤسسة تتابع بشكل حثيث الحالة الفنيّة للاسطوانات، وشطب غير الصالح منها، حيث تمّ شطب 53136 اسطوانة خلال العام الماضي، بقرار لجنة مشكّلة لهذه الغاية، تضم مؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الطاقة والثروة المعدنية، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ومديريّة الدفاع المدنيّ ومصفاة البترول الأردنيّة.
وأوضحت المؤسسة، أنها نشرت خلال الأيام الماضية العديد من الرسائل التوعويّة التي توضّح إجراءات المؤسسة الرقابيّة على الاسطوانات، وتضمّنت إرشادات للمواطنين حول سبل تقديم الشكوى للمؤسسة، وكيفيّة الاستدلال على وجود تلاعب في الاسطوانة، والتحقق من سلامة وزنها والختم الانكماشيّ.
ودعت المؤسسة، إبلاغها في حال الشك بوزن الاسطوانة أو وجود خلل في الصمام أو عبث في الختم الانكماشي؛ على هاتف و"واتساب" الشكاوى الموحّد (065301243) وصفحات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعيّ، وعبر أيقونة الشكاوى في الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة وتطبيق "بخدمتكم" وعبر منصّة "سند جو" على الرقم (065008080).
وأشارت، إلى أنها استقبلت 40 شكوى خلال كانون الثاني/يناير، حيث تمّت متابعتها جميعاً واتخاذ الاجراءات وفقاً لنتائج المتابعة.
وكانت المؤسسة قد حوّلت وكالتين مخالفتين للمدّعي العامّ، وصادرت 17 اسطوانة مخالفة خلال العام الماضي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/06 الساعة 10:34