اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إضاءة خزنة البترا باللون الأزرق لدعم مرضى السرطان (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/05 الساعة 14:12
مدار الساعة,الأردن,

مدار الساعة - أضاءت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي يوم أمس الجمعة معلم الخزنة الأثري في البترا باللون الازرق، وذلك احتفالاً باليوم العالمي لمكافحة السرطان.

وقالت الأميرة دينا مرعد: إن العديد من دول العالم تقوم بإضاءة معالمها المهمة باللون الأزرق أو البرتقالي، وان الأردن سيكون في مقدمة هذه الدول من خلال إضاءة الخزنة.
وأضافت أن مدينة البترا سيكون لها أثر كبير في إرسال رسالة أمل وإرادة وتصميم لكل مريض سرطان في العالم بأننا جميعاً معكم وسنكافح لأجلكم كل يوم ليصبح مرض السرطان مجرد ذكرى من التاريخ".
من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجان إن إضاءة خزنة البترا جاءت لدعم مرضى السرطان وبيان أهتمام المملكة بمكافحة مرض السرطان، وتعزيز دور المجتمعات في دعم المصابين والوقوف بجانبهم، واستغلال الحدث في الترويج السياحي لمدينة البترا عالمياً، مشيراً إلى ان هذه الحملة تروج عبر وسائل الاعلام العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
وكانت السلطة قد عملت سابقاً على إضاءة معلم الخزنة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد ويوم السياحة العالمي واليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/05 الساعة 14:12