انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

فيديو لببغاء “مهووس بالسرقة” يسلب كاميرا من متنزهين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/05 الساعة 13:19
مدار الساعة,

مدار الساعة - سرق ببغاء في نيوزيلندا كاميرا من مجموعة من المتنزهين، وطار بها ليصور من الجو مناظر خلابة وجدت طريقها إلى شبكات التواصل الاجتماعي.

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت الجمعة 4 فبراير/شباط 2022، إن عائلة فيرهول كانت تتنزه في منطقة فيوردلاند النائية، عندما انضمت إليهم بعض أنواع الببغاوات الكبيرة المعروفة بذكائها وفضولها، ومن بينها الببغاء "المهووس بالسرقة"
وضعت العائلة الكاميرا من نوع GoPro لالتقاط فيديو عن الطيور، التي عُرِف عنها انتشال الطعام ومحافظ النقود والأشياء الثمينة من السياح، على غير توقع منهم.
بينما كانت الكاميرا تصور الببغاوات، هبط ببغاء ذو ​​مخالب لزجة على سور، وأمسك بالكاميرا وطار لأعلى التل؛ ملتقطاً منظراً خلفياً مذهلاً للمنطقة.
بعد تحليقه لفترة من الوقت، هبط الببغاء السارق أخيراً وهاجم الكاميرا قبل أن يتمكن صبي من العائلة من استرداد الجهاز.
أليكس فيرهول قال في تصريح برنامج "Seven Sharp": "لقد تعقبنا الصوت، وتمكنَّا من رؤية الطيور تقف فوق شجرة، من الواضح أنها سمعت أننا قادمون لذا قررت ترك الكاميرا".
أضاف فيرهول أن ابنه "تفقد الصخور، لأنها بدت مكاناً جيداً لهبوط الطيور، وهناك وجد الطائر لا يزال جالساً، والكاميرا تصوِّر".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/05 الساعة 13:19