انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

“دجاجة في البنتاغون”.. قُبِض عليها بعد أن تسللت إلى منطقة أمنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/04 الساعة 16:14
مدار الساعة,وزارة الدفاع,

مدار الساعة - في حادثة طريفة، قالت منظمة أمريكية محلية لرعاية الحيوانات إن دجاجة شاردة أُلقي القبض عليها بعد أن تسللت إلى منطقة أمنية في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) هذا الأسبوع، وفقاً لما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

"جمعية رعاية الحيوان" في مقاطعة أرلنغتون بولاية فرجينيا قالت على وسائل التواصل الاجتماعي، إن الدجاجة التي أصبحت شهيرة في أمريكا عُثر عليها طليقة في وقت مبكر من صباح الإثنين 1 فبراير/شباط بالقرب من مقر وزارة الدفاع الأمريكية في ضواحي العاصمة واشنطن، وأضافت الجمعية في منشورها: "من الواضح أن الإجابة عن السؤال التقليدي: لماذا عبرت الدجاجة الطريقَ؟ هي لكي تذهب إلى البنتاغون".
وما لبثت الدجاجة أن حصدت شهرة خاصة بها، حتى إن الإعلامي الكوميدي جيمي فالون أعدَّ أغنية من أجلها في برنامجه The Tonight Show.
البنتاغون دجاجة أمريكا
البنتاغون دجاجة أمريكا
بعد القبض عليها، تولى أحد موظفي الجمعية احتجاز الدجاجة وقالت تشيلسي جونز، المتحدثة باسم الجمعية، في رسالة بريد إلكتروني، إنها لا تستطيع الكشف عن الموقع الحساس الذي رُصدت فيه الدجاجة، وأوضحت جونز: "لا يُسمح لنا بالكشف عن مكان رصدها بالضبط، وأقصى ما يمكننا قوله هو أنه كان عند نقطة تفتيش أمنية"، كما أنه لم يتضح من أين أتت الدجاجة أو كيف وصلت إلى البنتاغون.
فيما أشارت جونز إلى أن الدجاجة من سلالة دجاج رود آيلاند الأحمر، ريشها بني ولها عُرف أحمر ووصفتها بأنها "لطيفة" و"عصبية" لكنها تسمح لبعض الناس بمداعبتها.
كما طلبت الجمعية من المتابعين عبر الإنترنت أن يقترحوا اسماً للدجاجة، وقد تلقوا إجابات إبداعية متنوعة، إذ كتب أحد المستخدمين: "بما أنه قد عُثر عليها في منشأة عسكرية… فأنا أقترح أن تُسمى (العقيد ساندرسون)".
فيما قال آخر: "(تشيك تشيني)، جرياً على اسم وزير الدفاع ونائب الرئيس سابقاً [ديك تشيني]" في حين كتب ثالثٌ: "هنتاغون!"، وقال رابع: "هنريتا كيسنغر؟" في إشارة إلى هنري كيسنغر، وزير الخارجية الأسبق.
أما مارتن أوسترموهل، منتج البرامج الإذاعية في محطة WAMU 88.5، فكتب تغريدة يقول فيها: "ربما لا نمزح حين نقول إن هذه الدجاجة ستكون سبباً في حث الكونغرس على زيادة ميزانية وزارة الدفاع بمقدار 12 مليار دولار".
فيما اختارت جمعية رعاية الحيوان في النهاية اسم "هيني بيني" للدجاجة، وهو أحد الأسماء التي تُطلق على الدجاج "الذي تُسقطه السماء" في الحكايات الشعبية
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/04 الساعة 16:14