انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

حملات مقاطعة لمجمع تجاري في لبنان.. ونشطاء دشنوا حملة ضده بعد رفضه وجود عاملة محجبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/04 الساعة 16:02
مدار الساعة,سحاب,

مدار الساعة - شارك نشطاء لبنانيون، الخميس 3 فبراير/شباط 2022، في حملة عبر منصات اجتماعية؛ على خلفية رفض إدارة مجمع تجاري بالعاصمة بيروت وجود عاملة محجبة في أحد متاجره.

حيث تصدر وسم #قاطع_ABC قائمة الأكثر تداولاً على مواقع التواصل في لبنان خاصةً "تويتر"، دعوا خلاله إلى مقاطعة المجمع التجاري (ABC)؛ بسبب تصرفه مع المحجبة.
يذكر أنه وفي وقت سابق من الخميس، أعلنت إدارة متجر "فول هاوس" المخصص لبيع الأدوات المنزلية، أنها بُلغت من قِبل إدارة مجمع ABC التجاري بمنطقة الأشرفية في بيروت بضرورة استبدال عاملة لديه؛ لأنها "مُحجبة".
حيث برر المجمع طلبه بأن "ذلك يتنافى مع قوانين المؤسسة، وضمن إطار منع أي دلائل دينية لدى العاملين في المول (المجمع التجاري)"، بحسب بيان نشره "فول هاوس" عبر حسابه على فيسبوك.
كما أوضح "فول هاوس" أنّه "على أثر ذلك تمّ انسحابنا من المجمع؛ لمعارضتنا التمييز بجميع أنواعه"، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الموظفة مازالت تعمل لديه وتكمل عملها في فروعه الأخرى الموجودة خارج المجمع.
ضجة وانتقادات على مواقع التواصل في لبنان
على أثر ذلك، ضجت مواقع التواصل بهذه الحادثة، ما أثار موجة من الجدل والغضب بين النشطاء ورواد تلك المنصات، بسبب تصرف المجمع التجاري.
تحت وسم #قاطع_ABC، كتب الصحفي محمد قازان في تغريدة: "عدم قبولكم للحجاب (..) دليل على نفاق شعاراتكم حول دولة المواطنة والكفاءة وعدم التبعية للخارج.. أنتم متخلفون وعنصريون".
بدورها، شاركت الصحفية إيمان إبراهيم بالوسم ذاته، وسألت في تغريدة لها عبر تويتر: "ماذا عن شجرة الميلاد، أليست شعاراً دينياً؟"، وأضافت: "ضاق البلد بهذه العقليات المتحجرة".
كانت إدارة المجمع التجاري أصدرت بياناً إثر الانتقادات التي تعرضت لها، قالت فيه إنها "تؤكد لزبائنها الكرام وللرأي العام احترامها لجميع الديانات والمذاهب والتعامل معها على مبدأ المساواة والوحدة فيما بينها".
كما أضافت: "لذلك تحافظ الإدارة على عدم إبراز أي شعار ديني أو حزبي أو سياسي لأي فئة انتمى".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/04 الساعة 16:02