انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عجلون: مطالب بتقسيط المبالغ المترتبة على المرشحين للبلديات واللامركزية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/03 الساعة 22:09
مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة - راشد فريحات - طالب عدد من المرشحين لانتخابات رئاسة البلديات واللامركزية وعضوية المجالس البلدية في محافظة عجلون نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان للتدخـل للايعاز للبلديات السماح لهم لتقسيط المبالغ المترتبة عليهم من اجل ممارسة حقهم الانتخابي للترشح للانتخابات المقررة المقبلة .
وناشدوا الوزير كريشان الايعاز بشكل سريع وعاجل للبلديات من اجل تقسيط المبالغ المترتبة على المرشحين لأنه الاعلم بظروف المواطن ووضع البلديات التي تحتاج الى تحصيل التزاماتها المالية بصورة مبسطة .
واشاروا انه في مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة يستدعي من البلديات مراعاة ظروف المواطنين الذين اصبحوا عاجزين عن تسديد ما يترتب عليهم من مبالغ مالية للبلديات وخصوصا ان هناك مبالغ ترتبت غرامة عليهم دون وجه حق .
وقال رئيس بلدية كفرنجه سابقا فوزات فريحات ان تنفيذ الاقساط يحقق جزء من تحصيل المبالغ المترتبة على المواطنين مما يخفف ويساهم في التخفيف عن كاهل المواطن الذي اصبح يعاني من كثر الاقساط والغرامات .
وقال عضو مجلس بلدي الجنيد سابقا حسين المومني ان وزير الادارة المحلية طلب من رؤساء لجان البلديات في شهر تشرين اول الماضي لتقسيط المبالغ المترتبة على المواطنين تجاه البلديات ولكن البلديات لم تنفذ التعليمات التي اصدرها الوزير وان البلديات لم تحصل على حقوقها بسبب عدم الموافقة على تقسيط الالتزامات المالية المترتبة على المواطنين .
واشار ان عملية التقسيط تساهم في رفع نسبة التحصيل خصوصا ان البلديات بحاجة ماسة الى تحصيل حقوقها على المواطنين لتقديم الخدمة الفضلى لهم .
وقال أمين عام وزارة الادارة المحلية المهندس حسين مهيدات ان الوزارة لا يوجد لها علاقة بموضوع تقسيط المبالغ بينما الامر يتعلق برؤساء لجان البلديات لان البلديات مستقلة اداريا وماليا داعيا المرشحين الى مراجعة البلديات .
واكد رئيس لجنة بلدية الجنيد المهندس محمد العقيلي ان من شروط الترشيح عمل براءة ذمة لدى البلدية حتى يستوفي الشروط المطلوبة لعمليات الترشح عمل براءة ذمة لدى البلدية حتى يستوفي الشروط المطلوبة لعمليات الترشح .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/03 الساعة 22:09