انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تسجيل 55 إصابة بفيروس كورونا في أولمبياد بكين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/03 الساعة 13:32
كورونا,مدار الساعة,

مدار الساعة - أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في العاصمة الصينية بكين، اليوم الخميس، تسجيل 55 حالة إصابة بفيروس كورونا، قبل يوم من انطلاق المنافسات.

وأوضحت اللجنة أن الفحوص كشفت عن 29 حالة إصابة بين الوافدين إلى بكين الأربعاء، كما كشفت عن 26 حالة عدوى أخرى بين الموجودين في الفقاعة الطبية لأولمبياد بكين.
وتضمنت حالات الإصابة التي جرى الإعلان عنها اليوم، 26 من الرياضيين وأعضاء الفرق المشاركة.
ووصل بذلك إجمالي عدد حالات العدوى في أولمبياد بكيين إلى 287 حالة منذ 23 يناير (كانون الثاني) الماضي.
وتقام الدورة الأولمبية في ظل قواعد صارمة فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا، حيث يجرى فصل جميع المشاركين في الأولمبياد، من رياضيين وحتى الصحفيين، عن الجمهور الصيني.
ولضمان الكشف عن أي حالة إصابة بأسرع صورة ممكنة، يخضع جميع الموجودين في الفقاعة لفحوص تفاعل البوليميراز المتسلسل المعروف باسم " بي.سي.آر" بشكل يومي، وذلك بعد الخضوع للفحص نفسه بمجرد الوصول إلى الصين.
ويجرى عزل من تثبت إصابته بالعدوى، في فندق مخصص لهذا الغرض، ويمكن إنهاء العزل قبل مرور عشرة أيام بمجرد ظهور نتائج سلبية للفحص مرتين، بينهما 24 ساعة على الأقل، وبعدها يكفي ظهور نتائج سلبية مرة واحدة للتأكد من عدم وجود عدوى.
ولا تزال الصين تطبق سياسة صفر-كوفيد الصارمة وتتعامل بتدابير مشددة حتى في حالة وجود أعداد قليلة من المصابين.
وفي الأسابيع القليلة الماضية، فرضت السلطات الصينية حالة إغلاق على عدة مدن يسكنها الملايين من المواطنين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/03 الساعة 13:32