انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

برنامج بيغاسوس تجسس على الشاهد الرئيسي ضد نتانياهو

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/03 الساعة 13:26
مدار الساعة,المدعي العام,مصر,

مدار الساعة - كشف شريط بثته قناة إخبارية عبرية أن شرطة الاحتلال قد تكون استخدمت برنامج بيغاسوس ضد شاهد رئيسي في محاكمة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو، في اجراءاتها ضده.

وفي الشريط الذي بثته "القناة 12" المحلية، يسمع رجال شرطة يناقشون التنصت على هاتف شلومو فيلبر الحليف السابق لنتانياهو الذي أصبح شاهد دولة او "شاهدا ملكا". ويقول ضابط شرطة: "يبدو الأمر غير قانوني".
وامتنع متحدث باسم الشرطة عن التعليق على التسجيلات التي نشرت في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء. لكنه قال لوكالة فرانس برس إن "الشرطة الاسرائيلية ستتعاون بشكل كامل وشفاف" مع فريق تحقيق عينه المدعي العام.
ويواجه نتانياهو الذي تولى رئاسة الحكومة لأطول فترة زمنية في تاريخ اسرائيل من عام 2009 حتى يونيو (حزيران) الماضي، تهماً بالفساد وخيانة الأمانة والاختلاس، لكنه دفع ببرائته متّهما القضاء بتدبير "انقلاب" ضده.
ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية الشهر الماضي أن نتانياهو يفاوض على صفقة مع القضاء يقرّ بموجبها بذنبه مقابل تجنيبه عقوبة محتملة بالسجن.
لكن نتانياهو أعلن رفضه لهذه الصفقة، معللاً ذلك بانها تنطوي على "وصمة عار" ستقضي حكماً على مستقبله السياسي. ومن المتوقع أن تستمر محاكمته عدة أشهر أخرى وقد تستغرق المحكمات والاستئنافات سنوات.
وتأتي المعلومات عن تجسس الشرطة على شلومو فيلبر وسط تحقيق أوسع في مراقبة الشرطة بدون تفويض مصرح به لهواتف إسرائيلية. ونفت الشرطة ذلك في البداية لكنها أقرّت أمس الأول الثلاثاء بأنها استخدمت تقنيات للتجسس المعلوماتي من دون تفويض.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/03 الساعة 13:26