انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

5 استخدامات مدهشة لمنعم الأقمشة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/02 الساعة 15:39
مدار الساعة,معان,

مدار الساعة - يعرف منعم الأقمشة بخصائصه المنعمة والمطهرة، ولكن الأهم من ذلك رائحته المنعشة الجذابة.

وإلى جانب تنعيم الأقمشة، نقدم مجموعة من الاستخدامات المدهشة لمنعم الأقمشة في المنزل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:
طارد شعر الحيوانات الأليفة
يُعرف شعر الحيوانات الأليفة بقدرته على الالتصاق في أي مكان حول المنزل، وعندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر الصعب من السجاد والمفروشات، فإن قوام منعم الأقمشة يوفر العلاج المثالي لتسريع العملية. امزجي مقدارين من الماء مع جزء واحد من منعم الأقمشة وصبيه في زجاجة رذاذ، رجي المحلول ورشيه على الأرائك والسجاد والبسط والأثاث المنجد قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية.
منظف عالي اللمعان للخشب
يمكن أن يكون تنظيف الأثاث المصنوع من الخشب الصلب سلاحاً ذو حدين، حيث تتسبب بعض المكونات بالضرر أكبر من نفعها، ويجب أن يتم مسح الأسطح الخشبية بمنتجات لطيفة، مما يجعل منعم الأقمشة منافسًا مثاليًا لإزالة الأوساخ وترك لمسة نهائية لامعة على الخشب.
اغمسي قطعة قماش نظيفة في منعم الأقمشة وامسحيها برفق فوق الطاولات والكراسي وأسطح العمل الخشبية، حيث ستزيل هذه الحيلة البسيطة الأوساخ أثناء جمع الغبار، مع الحفاظ على الخشب الرقيق سليمًا.
إحياء الألياف المنزلية
يمكن أن تفقد البسط والوسائد والسجاد المنفوش جمالها بسرعة عندما تصبح الألياف مهترئة ومسطحة، ويمكنك بسهولة إحياء العناصر الناعمة المليئة بالألياف باستخدام رشة من منعم الأقمشة. امزجي أجزاء متساوية من الماء الساخن (وليس المغلي) مع منعم الأقمشة في زجاجة رذاذ، ورشيه فوق القماش الباهت واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل. اكشطي الألياف بالماء العادي وفرشاة نظيفة وناعمة الشعر قبل ترك السطح ليجف تمامًا.
أوراق تجفيف قابلة لإعادة الاستخدام
يمكن أن تتراكم أوراق التجفيف ذات الاستخدام الواحد بسرعة، مما يساهم في كمية هائلة من النفايات المنزلية التي لا داعي لها، ويعد صنع بدائلك القابلة لإعادة الاستخدام أسهل طريقة للاستفادة من الصفات الماصة لأوراق التجفيف بدون نفايات. املأي وعاءًا كبيرًا محكم الإغلاق بإسفنجات مطبخ نظيفة وصبي فوقها محلولاً مكوناً من أجزاء متساوية من الماء ومنعم الأقمشة. رجي العبوة واتركيها في مكان بارد وجاف لحين الحاجة.
طارد للحشرات
يمكن استخدام منعم الأقمشة كرذاذ طارد للحشرات عند مزجة مع القليل من الماء. املأي زجاجة رذاذ بأجزاء متساوية من الماء ومنعم الأقمشة لإنشاء بديل رخيص للمنتجات التجارية. رشي بسخاء في المناطق المعرضة للحشرات غير المرغوب فيها.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/02 الساعة 15:39