انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحالة الجوية خلال الساعات القادمة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/02 الساعة 08:50
مدار الساعة,درجات الحرارة,الأردن,البحر الميت,العقبة,عمان,

مدار الساعة - ترتفع درجات الحرارة الأربعاء، لتسجل أعلى بقليل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة مع بقاء الأجواء باردة في أغلب مناطق الأردن، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات غيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

وتكون الأجواء ليلا باردة جدا في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 15 - 6 درجة مئوية، غرب عمان 13 - 4، المرتفعات الشمالية 11 - 3، مرتفعات الشراه 12 - 2، مناطق البادية 17 - 3، مناطق السهول 15 - 6، الاغوار الشمالية 20 - 10، الأغوار الجنوبية 23 - 12، البحر الميت 21 - 11، وفي خليج العقبة 22 - 10 درجات مئوية.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء الخميس، باردة في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل في ساعات الليل هطول زخات من المطر في الاجزاء الغربية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وتتأثر المملكة الجمعة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الاجواء غائمة جزئياً ومغبرة خاصة في شرق وجنوب شرق المملكة، مع هطول زخات خفيفة من المطر في الاجزاء الغربية من المملكة.
ويتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية زخات من الثلج لفترات محدودة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها حاجز 60 كم/ الساعة، وفي ساعات الليل تزداد كميات الغيوم لتصبح الاجواء غائمة وماطرة في العديد من مناطق المملكة قد تكون غزيرة احياناً، وتتحول الرياح الى غربية نشطة السرعة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/02 الساعة 08:50