انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الصحة لمراجعي المستشفيات: التزموا بالكمامة والتعليمات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/01 الساعة 21:26
مدار الساعة,كورونا,ثقافة,مستشفى الأمير حمزة,وزارة الصحة,
مدار الساعة - طالب مسؤولون في القطاع الصحي المواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في ظل موجة الانتشار الرابعة التي تشهدها المملكة، والالتزام بشكل حقيقي ومسؤول، للمحافظة على صحة المرضى متلقي العلاج، وصحة الكوادر الطبية مقدمي الرعاية في المستشفيات والمراكز الصحية.
مدير إدارة مستشفيات البشير، الدكتور علي العبداللات، قال إن مستشفيات البشير ملتزمة بقرار الوزارة بمنع الزيارات، وفي الحالات المرضية التي تحتاج إلى مرافق طبي، فيلزم أن يكون المرافق ممن تلقى الجرعة الثالثة أو جرعتين وفحص (بي سي آر) خلال 24 ساعة، بحسب بترا.
ودعا المواطنين إلى تعزيز الثقافة المجتمعية، وتقدير الظروف الحالية بارتفاع عدد الإصابات، من خلال التقيد والالتزام الحقيقي بلبس الكمامة للمحافظة على صحة المرضى المتواجدين على أسرة الشفاء والكوادر الطبية، مضيفا أنه يلاحظ أن المراجعين والمرافقين غير متقيدين بلبس الكمامة مما يشكل تماسا مع أمن المستشفى.
وشدد على مراجعة مستشفى الإسعاف والطوارئ للحالات الطارئة فقط، بوجود مرافق واحد مع المريض، مبينا أن عيادات طب الاسرة تعمل من الساعة 4 إلى الساعة 11 حالات غير طارئة.
بدوره، قال مدير مستشفى الأمير حمزة، الدكتور كفاح أبو طربوش، إن نسبة الإصابات بين الكوادر الصحية في المستشفى أكثر من المعدلات السابقة، إذ أن زيادة عدد الإصابات تؤثر على العمل اليومي.
ودعا أبو طربوش إلى الالتزام من قبل المواطنين بلبس الكمامة اثناء مراجعة المستشفى، وعدم زيارة المرضى، وتطبيق إجراءات التباعد، وذلك للمحافظة على صحة متلقي الرعاية الصحية، والكوادر الطبية لاستمرارية العمل بالشكل المطلوب.
يذكر أن وزارة الصحة، أوعزت إلى مدراء المستشفيات ومدراء مديريات الصحة في المحافظات، بمنع الزيارات في المستشفيات، وفي الحالات الاستثنائية يسمح بالزيارة لمن تلقى الجرعات الثلاث أو جرعتي المطعوم وفحص (بي سي آر) سلبي قبل 24 ساعة، في ظل انتشار وارتفاع إصابات فيروس كورونا، مؤكدة ضرورة التقيد بفرض الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وعمل جولات ميدانية لمراقبة الالتزام على مدار الساعة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/01 الساعة 21:26