انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الصحة تتجه لتخفيض مدة عزل مرضى كورونا لجهات طبية وتعليمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/01 الساعة 19:22
كورونا,مدار الساعة,رئاسة الوزراء,وزارة الصحة,
مدار الساعة - قد تُخفض مدة العزل لمرضى كورونا وذلك لجهات معينة مثل الجهات الطبية والتعليمية، مع اتخاذ إجراءات إضافية، وفق مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا عادل البلبيسي.
وأكد البلبيسي عبر "المملكة"، عدم وجود توجه حالي لتخفيض مدة العزل للمصابين بكورونا والتي تتراوح بين 7 و10 أيام.
"الموضوع دُرس من قبل لجنة الأوبئة وكانت الموافقة على تخفيض مدة العزل ..."، وفق البلبيسي الذي أشار إلى إجراءات أخرى من وزارة الصحة عند حدوث إصابات بنسب معينة.
وأضاف المستشار: "من ضمن الإجراءات ممكن أن يكون هناك تخفيض لمدة العزل لمدة أقل من ذلك لجهات معينة لاستدامة العمل مع اتخاذ إجراءات إضافية ... نتحدث عن جهات طبية وجهات تعليمية".
"ليست خطرا"
ويعتقد البلبيسي، أن عودة طلبة التوجيهي إلى المدارس لا تشكل خطرا على الطلاب، ويعتقد أيضا أن المدارس ليست بؤرة لنقل عدوى فيروس كورونا.
وقال لـ "المملكة"، إن بيئة المدارس من بيئة المجتمع، وأكد ضرورة وجود بروتوكول للعودة للمدارس.
وأشار إلى أن قرار تأجيل العودة إلى الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، جاء بعد توقع أن يكون ذروة وباء كورونا منتصف الشهر الحالي.
وأكد ضرورة الموازنة بين الصحة والتعليم، وشدد على ضرورة التعليم الوجاهي للطلبة.
وبعد عودة طلبة الثانوية العامة إلى الدراسة الوجاهية، الثلاثاء، أكد البلبيسي تطبيق البروتوكول الصحي عليهم، فإذا زادت نسبة الإصابات في أي صف أو مجتمع مدرسي عن 10%، يُحول الصف للتعليم عن بعد، ودون ذلك فإن المصاب يُحول للتعليم عن بعد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/01 الساعة 19:22