انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض المعروض

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/01 الساعة 14:48
أسعار النفط,مدار الساعة,خام برنت,

مدار الساعة - ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، قرب أعلى مستوياتها في 7 أعوام، مدعومة بتوقعات باستمرار شح المعروض بسبب زيادة محدودة من كبار المنتجين، والانتعاش القوي للطلب على الوقود بعد الجائحة.

وارتفعت عقود خام برنت تسليم أبريل(نيسان) المقبل 24 سنتاً أو 0.27% إلى 89.50 دولاراً، وعقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتاً، أو 0.31% إلى 88.42 دولاراً للبرميل.
وسجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر(تشرين الأول) 2014 يوم الجمعة، وسجلا مكاسب للأسبوع السادس على التوالي بنحو 17% هذا الشهر، الأكبر منذ فبراير(شباط) 2021.
وخلص مسح أمس الإثنين إلى أن إنتاج منظمة أوبك النفطي في يناير(كانون الثاني) الماضي أخفق مرة أخرى في الوصول إلى الزيادة المقررة بموجب اتفاق مع الحلفاء، ما يسلط الضوء على الصعوبة التي يواجهها بعض المنتجين لضخ المزيد من الخام حتى مع وصول أسعار النفط لأعلى مستوى لها منذ 7 أعوام.
كما ارتفعت أسعار الخام بعد التوتر بين روسيا والغرب بسبب أوكرانيا، الذي أثار القلق من احتمال تعطل إمدادات الطاقة إلى أوروبا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/01 الساعة 14:48