انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

التعامل مع 9 شكاوى بحق مدارس خاصة تعتزم بدء دوام الفصل الدراسي قبل الموعد المحدد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 17:59
مدار الساعة,وزارة التربية والتعليم,

مدار الساعة - تعاملت وزارة التربية والتعليم، مع 9 شكاوى وصلتها بحق مدارس خاصة تعتزم بدء دوام الفصل الدراسي قبل الأول من شباط/فبراير، وفق مدير التعليم الخاص في الوزارة، محمد علوان.

وقال علوان لـ "المملكة"، الاثنين، إن الوزارة خاطبت هذه المدارس شفويا وخطيا، حيث أبدت هذه المدارس تعاونا، والتزمت بقرار وزارة التربية بعدم بدء التعليم للبرنامج الدولي إلا في الأول من شباط/فبراير المقبل، وفي 20 من الشهر ذاته للبرامج الوطنية في هذه المدارس.
علوان، شدد على ضرورة التزام المدارس الخاصة بالقرار المتضمن موعد بدء التدريس للفصل الدراسي الثاني في 20 من الشهر المقبل، باستثناء طلبة الثانوية العامة والبرامج الدولية.
وعن تقديم مدارس خاصة، حصص تقوية وفاقدا تعليميا خلال الفترة المقبلة، قال، إن الوزارة تلقت ملاحظات حول هذا الأمر، ولا تمنع ذلك طالما أنه غير وجاهي، وغير ملزم للطالب أو ولي الأمر، ولا يعد جزءا من حصص الطالب في التعليم الوجاهي للفصل الثاني، وأنها تخضع لموافقة ولي أمر الطالب.
وأكد علوان أن التعليم خلال الفصل الدراسي الثاني سيكون وجاهيا، داعيا إلى تزويد الوزارة بأي رسائل أو قرارات من المدارس الخاصة تدعو الطلبة للالتحاق بالتدريس قبل 20 شباط/فبراير.
وقال، إن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ المناسب والسير بإجراءات ضد أي مدرسة لا تلتزم بالقرار الصادر عن مجلس الوزراء من خلال المخاطبة الرسمية مع المدرسة المعنية ثم الإجراء حسب الحالة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 17:59