اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة التنمية تدعو الجمعيات الخيرية إلى عدم استخدام مقراتها لغايات انتخابية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 17:56
مدار الساعة,وزارة التنمية الاجتماعية,قانون,تعديلات,المترشحين,

مدار الساعة - طلبت وزارة التنمية الاجتماعية، الاثنين، من الجمعيات الخيرية في المناطق كافة، التقيد بقانون الجمعيات بعدم استخدام أي من مقار الجمعيات أو مرافقها للدعاية الانتخابية.

ودعت الوزارة في تعميم على مديريات الميدان في المحافظات والألوية كافة، إلى ضرورة التأكيد على الجمعيات الخيرية الالتزام بنص أحكام الفقرة (أ) من المادة (3) من قانون الجمعيات رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته والذي ينص " على عدم انخراط الجمعيات الخيرية في العملية الانتخابية بأي شكل من الأشكال أو استخدام مقارها للدعاية الانتخابية لصالح أو ضد أي من المترشحين".
ويحظر التعميم الذي جاء وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء ويترافق مع موعد الاقتراع لانتخاب مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان لعام 2022، ويصادف في شهر آذار/مارس المقبل استخدام أي من الموجودات التابعة للجمعيات في أغراض الدعاية الانتخابية".
وأوعزت الوزارة بتشكيل فرق للمتابعة الميدانية وإجراء الكشف الحسي على الجمعيات ومقارها في مختلف مناطق المملكة للتأكد من تنفيذ المطلوب وفقا للمصلحة الوطنية.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 17:56