اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شاب أمريكي ينغّص حياة إيلون ماسك.. ماذا عرض عليه؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 15:54
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - رفض جاك سويني الذي يقطن ولاية فلوريدا الأمريكية، عرضاً بقيمة 5000 دولار من إيلون ماسك لحذف الحساب الذي أنشاه على تويتر لتتبع طائرة ماسك الخاصة، وفقاً لما نشرته شبكة CNN الأمريكية.

حساب سويني البالغ من العمر 19 عاماً، يحمل اسم ElonJet يتابعه أكثر من 150 ألف شخص، ويعتمد على روبوت طوّره سويني يراقب رحلات ماسك، ثم ينشر موعد ومكان إقلاع الطائرة وهبوطها ومدة كل رحلة.
وتمكّن سويني، الطالب الجامعي، من تطوير حوالي 10 حسابات أخرى مشابهة تتعقب رحلات أصحاب كبرى شركات التكنولوجيا، ومنهم بيل غيتس وجيف بيزوس.
وأفاد موقع Protocol بأن أول رسالة مباشرة أرسلها ماسك لسويني كانت في 30 نوفمبر/تشرين الثاني وفيها، سأل ماسك سويني: "هلا حذفت هذا الحساب؟ إنه مخاطرة أمنية".
الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس عرض على سويني في النهاية 5000 دولار لمنع "المجانين" من تتبع رحلاته الجوية، ورد سويني على رسالته بالقول إنه يريد 50 ألف دولار لمساعدته في دراسته وربما شراء سيارة تسلا Model 3، وقال ماسك: "لا تعجبني فكرة أن يقتلني شخص مجنون".
وكان آخر تبادل للرسائل بينهما يوم الأربعاء، 19 يناير/كانون الثاني، حين قال ماسك إنه ليس من الصواب "الدفع مقابل إغلاق هذا الحساب"، وأجاب سويني: "هناك خيارات أخرى بخلاف المبالغ المالية مثل منحة تدريب". لكن ماسك لم يرد على رسالته بعد.
إيلون ماسك الانجاب البشرية
إيلون ماسك الانجاب البشرية
فيما قال سويني إنه من محبي سبيس إكس منذ الإطلاق الأول لمركبة فالكون الثقيل عام 2018، وإن والده يعمل في شركة طيران، وهذا زاد من اهتمامه بالطيران، وأضاف سويني: "مبلغ الـ 5000 دولار لا يكفي للتضحية بما يمنحني إياه هذا الحساب إنه لا يعوضني عن أي شيء، مثل عامل المتعة".
كما قدم سويني بعض النصائح التقنية لماسك، حيث أخبره عن برنامج حجب يمكنه استخدامه لصد برامج تتبع الرحلات الجوية، وقال سويني: "يبدو أنه أخذ بهذه النصيحة"، وأضاف أن ماسك يستخدم هذا البرنامج الآن على ما يبدو.
فهل لا يزال بإمكان سويني تتبع رحلات ماسك رغم استخدامه برنامج الحجب؟ يقول سويني: "بلى يمكنني، لكنه أصبح أكثر تعقيداً قليلاً".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 15:54