اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شاب يكسر عنقه بسبب استخدام نظارات الواقع الافتراضي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:40
مدار الساعة,حادث,

مدار الساعة - تعرض شاب ألماني لكسر في عنقه بسبب الإفراط في استخدام نظارات الواقع الاقتراضي والقيام بحركات عنيفة أثناء ارتدائها.

وقال الأطباء إن الشاب البالغ من العمر 31 عاماً اعتاد على ممارسة ألعاب الواقع الافتراضي لمدة تصل إلى 4 ساعات كل يوم، وأدت الحركات الشاقة المتكررة إلى تآكل إحدى فقرات عنقه، مما تسبب في تشققها في النهاية.
ويعتقد الخبراء في مستشفى جامعة لايبزيغ، الذين عالجوا الشاب، أن هذه هي أول حادثة موثقة في العالم لكسر الإجهاد المرتبط بالواقع الافتراضي. و لم يكشف الأطباء عن اللعبة التي كان يلعبها الشاب، ، لكنهم قالوا إنها تتطلب منه تحريك جسده إلى "محفزات بصرية وموسيقية إيقاعية".
ويمكن أن تزن نظارات الواقع الافتراضي 1.5 رطلاً (610 جرامًا)، لكن الأطباء في حالة الرجل الألماني لم يوضحوا نوع الجهاز المستخدم.
وأصبحت نظارات الرأس من المعدات الشائعة بشكل متزايد بين اللاعبين، وقال الرجل لموظفي المستشفى إنه كان يمارس الألعاب لمدة تتراوح بين ساعة وأربع ساعات كل يوم، لكنه ادعى أنه لم يسقط أو يصطدم بأي شيء أثناء اللعب.
وكشفت فحوصات الأشعة السينية في وقت لاحق أن الرجل أصيب بكسر في فقرة C7 الموجودة بالقرب من قاعدة العنق فوق الكتفين مباشرة. وعزا الأطباء الكسر إلى الحركات السريعة المتكررة التي يقوم بها الشاب أثناء ارتداء سماعة الرأس.
احتاج الرجل إلى ارتداء نوع من دعامة الرقبة لمدة ستة أسابيع لدعم رقبته أثناء الشفاء. وتعافى تمامًا بعد 12 أسبوع، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:40