اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اليابان...وجهة مثالية في الشتاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:35
مدار الساعة,الكرك,قائمة,

مدار الساعة - يعد الشتاء في اليابان وقتاً رائعاً للزيارة، حيث تغطي الثلوج الكثيفة أجزاء كثيرة من البلاد، ما يوفر الفرصة لأمسيات مريحة كثيرة لتذوق أشهى الأطباق الشتوية.

وفي هذا الموسم، يتدفق المتزلجون على الجبال للتزلج على بعض من أفضل المسارات في العالم، وهو أفضل موسم لاكتشاف الطيور النادرة ذات التاج الأحمر في بيئتها الطبيعية.
طائر الكركي
يعد مستنقع هوكايدو، في شمال اليابان واحداً من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة طائر الكركي ذي التاج الأحمر. وتبلغ مساحة المنطقة 183 كيلومتراً مربعاً، وهي أكبر مستنقعات اليابان، وتضم 600 نوعاً من النباتات بالإضافة إلى الثعالب، والنسور، والسمندل، إلا أن طيور الكركي النادرة هي عامل الجذب الرئيسي للمنطقة. وتعتبر هذه الطيور كنزاً وطنياً في اليابان، وترمز إلى السعادة وطول العمر والإخلاص.
ظهرت الطيور في الأعمال الفنية اليابانية على مر القرون، واليوم تتمثل شعار الخطوط الجوية اليابانية. في الشتاء تتدفق طيور الكركي بأعداد كبيرة وتتوجه إلى أحد مواقع التغذية مثل محمية "تسوروي إيتو تانشو"، حيث يمكن مشاهدة هذه المخلوقات الأنيقة في بيئتها الطبيعية.
بيوت غاسهو زوكوري
تقع بلدة توياما في أعماق محافظة "غاسهو زوكوري" وأدرجت على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في 1995، وتشتهر بأسقفها شديدة الانحدار من القش، والتي تمنع تراكم الثلوج في الشتاء وتوفر الدفء ضد العوامل الجوية، واستمدت المباني اسمها من الزوايا الحادة، التي تشبه الأيدي في الصلاة.
ويعود تاريخ بعض المنازل إلى 400 عام، ما يدل على صعوبة بنائها. ويوفر عدد من المنازل أماكن إقامة تقليدية للزوار مع فوتون على أرضيات حصير، وتناول الطعام حول الموقد، في موقع شاعري محاط بالجبال.
أكواخ ثلجية
يشهد مهرجان ثلوج يوكوتي إنشاء أكثر من 80 كوخ كاماكورا، ومئات الأكواخ المصغرة، التي تضاء من الداخل بالشموع، ما يخلق مشهداً ساحراً.
ويوجد داخل كل كوخ ثلج أكبر مذبح، لوضع القرابين لتكريم آلهة الماء، وهو مهرجان يقام كل 15 و 16 فبراير. ويمكن الدخول إلى الأكواخ الثلجية لمشاركة كعكات الأرز مع السكان المحليين في أكيتا، وللشعور بمدى الراحة، التي يمكن أن توفرها هذه المساحات.
تزلج على الجليد
لطالما كانت نيسيكو على قائمة التزلّج لعشاق الرياضات الشتوية حول العالم، حيث تشتهر بالثلوج الناعمة الاستثنائية والمسارات المتنوعة وخطوط الأشجار الصعبة والقرية المريحة، التي توفر الكثير من خيارات ما بعد التزلج، كما أنها واحدة من أكثر منتجعات التزلج الصديقة للأجانب في اليابان؛ وينتشر التحدث بالإنجليزية على نطاق واسع.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:35