اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

يخت بتصميم جديد ثوري يحتوي على شلال مائي خاص

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:34
مدار الساعة,

مدار الساعة - توصل مهندس شغوف باليخوت إلى تصميم يخت فاخر مذهل ينضح بالفخامة والرفاهية المناسبة للأشخاص الأثرياء الذين يرغبون بالقيام برحلات بحرية فاخرة ومميزة.

يتباهى اليخت الضخم، الذي أطلق عليه المصمم دينيس سوكا اسم "موغول 777"، ببعض الميزات الرائعة، مثل حوض السمك والشلال الداخلي. ناهيك عن الميزات الفاخرة المعتادة، مثل حوضي سباحة (أحدهما داخلي، والآخر خارجي)، وجاكوزي مع مناظر بانورامية، ومهبط للطائرات العمودية في مقدمة اليخت ومنطقة نادي شاطئي، بالإضافة إلى أماكن اجتماعية مفتوحة واسعة، ومساحات ترفيهية للضيوف.
يقول سوكا في حسابه على إنستغرام عن المساحات الاجتماعية الضخمة المفتوحة: "هذا هو أفضل جزء من اليخت حيث يمكن للمالك استضافة الحفلات وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة".
يبلغ طول اليخت 76 متراً، ويتميز بالهيكل الرياضي المصنوع من الصلب والبنية العلوية المصنوعة من الألومنيوم، وتقدر سرعته القصوى بـ 17-20 عقدة، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 18 ضيفًا في تسع حجرات بالإضافة إلى الجناح الرئيسي.
لكن الميزة المركزية التي من شأنها أن تجذب كل الأنظار هي بالتأكيد حوض السباحة الداخلي، الذي يحتوي على شلال يتدفق فيه ويقع فوق حوض مائي، مما يعني أنه لن يكون من الضروري الغوص في البحر للسباحة مع الأسماك .
يذكر بأن سوكا يقوم بتصميم وبيع وتأجير القوارب واليخوت الفاخرة، ولديه صفحة على إنستغرام تتمتع بشعبية كبيرة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:34