اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

يضطر لإغلاق عينيه بشريط لاصق بسبب حالة نادرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:34
مدار الساعة,

مدار الساعة - اضطر رجل بريطاني لإغلاق عينيه بشريط لاصق بعد إصابته بحالة نادرة جعلت الأطباء يخشون إصابته بالسرطان.

وأصيب جو بيفر (46 عاماً) فجأة بشلل "مرعب" في الوجه أثناء تواجده في السينما مع زوجته في يوم البوكسنغ داي العام الماضي، وتم تشخيص إصابته بحالة معروفة باسم "شلل بيل".
وتوجه جو إلى الطبيب، لينتهي به الحال في المستشفى لمدة أسبوعين، وعانى من أعراض غريبة، حيث وجد صعوبة في تحريك فمه للتحدث، وبات غير قادر على إغلاق عينيه. و اعتقد المسعفون في البداية أن جو مصاب بشلل بيل، لكنهم يشتبهون الآن في إصابته بورم ليمفوما في جهازه العصبي المركزي.
و قال جو "كنت في السينما مع زوجتي راشيل ندما شعرت أن جزءًا من وجهي قد تخدر، أدركت أنني لا أستطيع إغلاق عيني وكان الأمر مؤلمًا عندما ضربت الرياح عيني. كان الأمر مرعبا، وظن الأطباء أنني مصابة بشلل بيل، وفي ذلك اليوم انتهي بي المطاف في المستشفى، ولم أتمكن من إغلاق عيني منذ ذلك اليوم بدون شريط لاصق".
و يقول جو، الذي اعتاد أن يمارس الجري لمسافة 10 كيلومترات ويتطوع في الأعمال الخيرية، إنه يعاني من آلام في الجسم ومشاكل في بصره تجبره الآن على المشي باستخدام عصا، وتعني عدم قدرته على إغلاق عينيه أنه يجب عليه ارتداء النظارات الشمسية أثناء النهار وإغلاق جفنيه "لإيقاف الألم" أو النوم في الليل.
و بعد دخوله المستشفى، خضع جو لفحصين بالتصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي وثقبين في أسفل الظهر وخزعة لنخاع العظام، وأظهرت نتائج الاختبارات الأولية ارتفاع خلايا الدم البيضاء في الدماغ، والسائل الشوكي والدم، وتضخم الغدد الليمفاوية في رقبته والفخذ والمفاصل المعدية، بينما كان حجم طحاله ضعف الحجم الذي ينبغي أن يكون عليه.
و حذره الأطباء من احتمال إصابة جو بنوع نادر من السرطان، وينتظر الآن نتائج الاختبارات من أجل التشخيص الكامل، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:34