اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصين تكشف عن صاروخ فضائي بأجنحة للسياحة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:28
مدار الساعة,
مدار الساعة - تعمل شركة صينية على تطوير مركبة جديدة لنقل السياح إلى الفضاء وعبر العالم بسرعة 2600 ميل في الساعة، وأطلقت عليها اسم "صاروخ بأجنحة".
ويُظهر مقطع فيديو بواسطة Space Transportation ركابًا متحركين يستقلون طائرة متصلة بجناح مدعوم بصواريخ، وبمجرد الجلوس بأمان، تقف السيارة عموديًا وتقلع.
وبمجرد أن تصل الطائرة إلى الهواء تنفصل وتنطلق في الفضاء في رحلتها شبه المدارية - قبل أن تهبط عموديًا على ثلاث أرجل. وتعني سرعاتها فوق الصوتية أنه يمكن للمسافرين السفر بين لندن ونيويورك في حوالي ساعة.
وقال متحدث باسم الشركة: "ما نطوره هو صاروخ بأجنحة، يحقق سرعة عالية في النقل من نقطة إلى نقطة، نحن نطور صاروخًا مجنحًا للنقل عالي السرعة من نقطة إلى نقطة، وهو أقل تكلفة من الصواريخ التي تحمل الأقمار الصناعية وأسرع من الطائرات التقليدية".
ومن المتوقع إجراء الاختبارات الأرضية من قبل شركة Lingkong Tianxing Technology Co
في وقت مبكر من العام المقبل، مع أول رحلة في عام 2024، ومن المتوقع إجراء رحلة تجريبية لمركبتها الفضائية بحلول عام 2030، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/31 الساعة 14:28