اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحكومة البريطانية تتمسك برفع الضرائب على الرواتب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/30 الساعة 14:53
مدار الساعة,وزير,نواب,كورونا,

مدار الساعة - قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الخزانة ريشي سوناك، إنهما سيمضيان قدماً في زيادة ضرائب الرواتب نحو 12 مليار جنيه إسترليني (16 مليار دولار) في أبريل (نيسان)، في تحدٍ للنواب المحافظين.

ووفقاً لوكالة بلومبرغ، طالب بعض النواب من حزب المحافظين بإلغاء زيادة قدرها 1.25 نقطة مئوية في مساهمات التأمين على المستوى الوطني تعتزم الحكومة فرضها اعتباراً من أبريل (نيسان)، بسبب ضغوط كلفة المعيشة في البلاد، مع توقع ارتفاع تكاليف الطاقة في المنازل.
وكتب جونسون وسوناك في مقال رأي في صحيفة "صنداي تايمز" "يجب أن نمضي قدماً في ضريبة الرعاية الصحية والاجتماعية. إنها الخطة الصحيحة".
وكتبا أيضاً "دعمنا دائماً المواطنين خلال الوباء، وسنواصل البحث عن أفضل طريقة لدعمهم خلال التعافي".
جاء القرار متماشياً مع تصريحات المتحدث باسم جونسون يوم الجمعة، الذي أنهى التكهنات بخطط رئيس الوزراء للتأجيل أو الإلغاء وسط مساعيه للحفاظ على مستقبله السياسي.
ووسط مواجهة تحقيق للشرطة بعد اتهامات بإقامة حفلات مخالفة لقيود مكافحة كورونا في العام الماضي مقر إقامته في داونينغ ستريت أثناء الوباء، يحاول جونسون حشد الدعم من نواب حزبه.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/30 الساعة 14:53