انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أمم أفريقيا: منتخب السنغال يخشى مفاجآت غينيا الاستوائية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/30 الساعة 13:41
مدار الساعة,

مدار الساعة - يلتقي منتخب السنغال مع نظيره الغيني الاستوائي، اليوم الأحد، على ملعب أحمدو أهيدجو، في ختام منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون 2021، وتستمر حتى 6 فبراير (شباط) المقبل.

وتأهل المنتخب السنغالي بقيادة مدربه أليو سيسيه للدور ربع النهائي من أمم أفريقيا، بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب كاب فيردي 2-0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب كويكونغ، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.
ويخشى منتخب السنغال مفاجآت غينيا الاستوائية الذي تخطى منتخب الجزائر حامل اللقب في واحدة من أبرز مفاجآت البطولة.
وتأهل "أسود التيرانغا" لربع نهائي أمم أفريقيا للنسخة الثالثة على التوالي، بعدما حققت التأهل في نسخة 2017 و2019 وهذا العام، لتقترب من الرقم المسجل باسم منتخب تونس التي تمتلك 4 مرات متتالية، وفقاً لما جاء فى شبكة أوبتا.
في المقابل، حقق منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة كبيرة بعدما حجز مقعده في هذا الدور على حساب نظيره مالي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعدما انتهت أشواط المباراة الأربع بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
ويسعى منتخب غينيا الاستوائية لمواصلة مفاجآته في أمم أفريقيا وإقصاء منتخب السنغال، حيث يتواجد المنتخب الملقب بـ"الرعد الوطني" في الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.
ويبحث منتخب غينيا الاستوائية إلى مواصلة مشواره الرائع في البطولة بعدما تأهل لدور الـ16، عقب تواجده في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، حيث خسر 0-1 أمام كوت ديفوار في الجولة الأولى ثم فاز على الجزائر حامل اللقب 1-0 وفاز على سيراليون بنفس النتيجة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/30 الساعة 13:41