انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الانفصالية أميناتو حيدر تمنع من ركوب الطائرة في العيون لإصابتها بكورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/28 الساعة 16:44
كورونا,مدار الساعة,

مدار الساعة - منعت سلطات مطار الحسن الأول في مدينة العيون، يوم أمس الأربعاء، الانفصالية أميناتو حيدر، من ركوب الطائرة المتوجهة نحو جزر لاس بالماس.

وأفاد بلاغ للخطوط الملكية المغربية بأن المنع جاء بسبب ثبوت إصابة أميناتو بفيروس كورونا. وأشار إلى أنه وفقا لبروتوكول حالة الطوارئ الصحية، فقد أبلغتْ الخطوط المغربية من قبل السلطات الصحية في العيون، بأن الراكبة المعنية بالأمر ثبتت إصابتها بكوفيد 19، مضيفا أنه تم على إثر ذلك منعها من الصعود على متن الرحلة رقم “AT1418” يوم الأربعاء 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، انطلاقا من العيون في اتجاه لاس بالماس.
وأوضح المصدر ذاته، أن هذا التنسيق بين السلطات الصحية والسلطات المحلية والخطوط الملكية المغربية يهدف إلى الحفاظ على صحة الركاب وسلامة الرحلات، مذكرا بأنه طبقا لإجراءات الشركة وتلك الخاصة بمعظم شركات الطيران، فإنه لا يمكن منطقيا للأشخاص المصابين بكوفيد -19 صعود رحلة والمجازفة بإصابة جميع الركاب.
وخلص البلاغ من جانب آخر، إلى التذكير بأن أي شخص مصاب بفيروس (كوفيد-19) ينبغي أن يخضع لحجر صحي صارم لمدة 14 يوما وتجنب أي اتصال مع أشخاص آخرين.
وعن تفاصيل هذه الواقعة، فقد قدمت الانفصالية حيدر شهادة تلقي لقاح موديرنا باسبانيا بتاريخ 16 شتنبر 2021، وهي شهادة منتهية الصلاحية ولاغية قانونا، وتستوجب تقديم المعنية لجواز تلقيح ساري المفعول او شهادة تحليل pcr سلبية، وهو ما لم تتوفر عليه، حيث وبالرغم من ذلك رفضت الانضباط لاجراءات السلامة التي يعامل بها الجميع دون تمييز، إلا أن الاغرب من هذا كله هو أنه تم تشخيصها قبل 3 أيام فقط كمصابة بفيروس كورونا، ورغم ذلك أصرت على ركوب الطائرة!!
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/28 الساعة 16:44