انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

انفصاليو أوكرانيا يطالبون موسكو بأسلحة حديثة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/27 الساعة 14:40
مدار الساعة,

مدار الساعة -طلب الممثل الرئيسي للانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا الخميس من موسكو، أسلحة للمتمردين لمواجهة قوات كييف في خضم أزمة روسية غربية، تنذر بتفاقم الصراع.

وقال دينيس بوشيلين الذي يقود دونيتسك معقل المتمردين: "نحن في حاجة إلى مواجهة طائرات بيرقدار" دون طيار، التركية التي حصلت عليها أوكرانيا في العام الماضي رغم اعتراضات روسيا.
وأشار حسب وكالة الأنباء ريا نوفوستي، إلى "نقاط ضعف" في تسليح الانفصاليين، في حين تسلم دول غربية عدة بينها بريطانيا والولايات المتحدة كييف أسلحة وذخائر في الأيام الأخيرة.
وقال بوشيلين مساء أمس الأربعاء للتلفزيون الروسي: "نقوم بالعمل الضروري لتحديد نوع الأسلحة التي تنقصنا ولكن قبل كل شيء نحن قلقون من الأسلحة ذات التقنية العالمية بما في ذلك بيرقدار".
ومن جهته دعا حزب روسيا الموحدة الحاكم في روسيا الكرملين الأربعاء إلى تسليح الانفصاليين الذين يسيطرون على مساحات شاسعة في شرق أوكرانيا ويقاتلون القوات الأوكرانية منذ 2014.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/27 الساعة 14:40